الأطفال المعوقين تحتفي مع أطفال مركز الملك فهد باليوم العالمي للإعاقة
10 ديسمبر 2014 - 18 صفر 1436 هـ( 1106 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
 احتضن مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض أمس احتفالية ضخمة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ,شارك فيها المئات من طلاب المدارس وأولياء الأمور إلى جانب الأطفال منسوبي المركز .
وتحولت ردهات المركز وساحاته إلى أركان لأنشطة ثقافية وترفيهية وتوعوية متنوعة حظيت بتفاعل الأطفال وذويهم في تجسيد إنساني رائع لرسالة المناسبة وهي " بالتأهيل والتكنولوجيا ,تتحقق التنمية " وعلى مدى نحو أربع ساعات استمتع الأطفال بعروض في أركان الرسم والتلوين والتغذية والتواصل والهدايا والأناشيد والمسابقات والتراث ، مع حرص الطالبات ضيوف المركز على مشاركة الأطفال المعوقين المنافسات في أجواء مفعمة بالود ،وفي مبادرة كريمة من العديد من الأمهات تم تقديم العشرات من الهدايا لأطفال المركز بهذه المناسبة ، الأمر الذي ضاعف من بهجتهم وتفاعلهم .
وأعربت مديرة التعليم والتطوير التربوي سحر الحشاني عن خالص الشكر والتقدير لاستجابة المئات من الأمهات وطالبات المدارس والجامعات لدعوة مشاركة أطفال الجمعية في هذه المناسبة ، مشيرة إلى هذا التفاعل الكريم ضاعف من نجاح الاحتفال واسهم في تعزيز رسالته.
وقالت حشاني " تأتي مشاركة مراكز جمعية الأطفال المعوقين في اليوم العالمي للإعاقة كأحد الأنشطة التي تستهدف دمج المعوقين في المجتمع وإلقاء الضوء على هذه الفئة واحتياجاتها، وكذلك لحشد الدعم المجتمعي لرسالة الجمعية " .
وأضافت " أن مراكز الجمعية في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وحائل والجوف وعسير والباحة وجنوب الرياض أقامت احتفاليات مميزة بحضور ورعاية كريمين من أمراء المناطق وعدد من المسئولين وبمشاركة فاعلة من قطاعات عديدة ،الأمر الذي يجسد الدور الذي تقوم به تلك المراكز في المجتمع ،ومدى الثقة والمصداقية اللذين تحظى بهما المراكز ."
 
مصدر الخبر :
واس