جدة تستضيف اليوم العالمي للإعاقة
9 ديسمبر 2014 - 17 صفر 1436 هـ( 808 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

تستضيف جدة غدا فعاليات اليوم العالمي للإعاقة، بحضور معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، الذي تنظمه شبكة قادرون لأصحاب الأعمال والإعاقة، وذلك بمقر المصفق السعودي الإسلامي للإنماء والتشغيل التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة .
وتضم الفعاليات استعراض دور شبكة "قادرون" في فتح فرص التوظيف للأشخاص من ذوي الإعاقة وتمكينهم من العمل الفاعل وإحداث بيئات عمل مساندة ومتفهمة لقدرات هذه الشريحة الغالية من المجتمع بما يعطيهم الثقة في قدراتهم .
ويأتي تنظيم الشبكة لهذه الفعاليات ضمن إنجازاتها لعام 2014م، التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع القطاعات لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تفهم سبل التعامل البناء للتوظيف بدعم ورعاية وزارة العمل التي تعزز مثل هذه المشروعات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من العمل .
مما يذكر أن الإطلاق الرسمي لشبكة قادرون لأصحاب الأعمال والإعاقة كان في2014م, برعاية معالي وزير العمل، حيث بدأت مسيرتها بنواة تمثلت في مجموعة من الشركات في قطاعات مهمة تسعى لدعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير وتيسير الخدمات لهم، متطلعة لأن تكون المرجعية للمنشآت الراغبة في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ونموذجاَ يحتذى به لفهم سبل التعاون البناء لتوظيف هذه الشريحة .

 

مصدر الخبر :
واس