1500 طالب بكلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية
8 ديسمبر 2014 - 16 صفر 1436 هـ( 959 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة أنه تم البدء في انشاء كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية في مقر جامعة الأمير محمد بن فهد بطاقة استيعابية تصل الى 1500 طالب وسيُمنح الخريجون شهادات أكاديمية في تخصصات عدة من المتاحة للمبصرين، إضافة إلى تأهيلهم من خلال التعليم أو التدريب لدخول سوق العمل، ومتابعة أدائهم أثناء الوظيفة، وأشار سموه الى أنه سوف يتم اطلاق عدد من التخصصات الجديدة قريبا في الجامعة. وأضاف سموه أن الجامعة تأسست وأنشئت لخدمة أبناء هذا الوطن.
جاء ذلك خلال لقاء سموه عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق في مقر الجامعة ظهر أمس، بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالله اللحيدان ومدير الجامعة الدكتور عيسى الأنصاري إلى جانب عدد من أمناء وقيادات الجامعة.
من جهته أشاد الدكتور المطلق بما وصلت إليه الجامعة من مكانة علمية مرموقة وتطور في مختلف مجالاتها العلمية؛ جعلها في مصاف أرقى الجامعات العلمية، مؤكدًا أن الجامعات في المملكة تحظى بالدعم والاهتمام المستمر بتنشئة الأجيال الصالحة النافعة.
مصدر الخبر :
المدينة