الأمم المتحدة تطلق نداءً لتوفير 16 مليار دولار للمساعدات الإنسانية خلال العام القادم
8 ديسمبر 2014 - 16 صفر 1436 هـ( 735 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :سويسرا > جنيف
الدولة :سويسرا

أطلقت الأمم المتحدة اليوم نداءً للمجتمع الدولي والجهات المانحة لتوفير 16،4 مليار دولار أمريكي لتمويل المساعدات الإنسانية خلال العام القادم 2015م وتوفير الغذاء والدواء والمأوى لـ 57 مليون شخص حول العالم.
وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية وحالات الطوارئ فاليري آموس : إن "هذه الأموال يوجه 70 % منها لإغاثة المواطنين في البلدان الغارقة في صراعات دامية وهي جمهورية إفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان وسوريا والـ 30% المتبقية توجه إلى أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وميانمار والأراضي الفلسطينية المحتلة والصومال والسودان واليمن وأوكرانيا".
وأضافت : إن الوكالات الإنسانية تفعل كل ما بوسعها للاستجابة السريعة والفعالة لإغاثة المتضررين، لكن ازدياد الصراعات واتساع نطاق الأزمات الإنسانية يفوق قدرة تلك الوكالات على الاستجابة لها، مشيرة إلى أن العام الجاري 2014 شهد ارتفاعاً حاداً في أعداد الأشخاص المتضررين من النزاعات، فضلاً عن إجبار الملايين على الفرار من مواطنهم، ليصبحوا معتمدين على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.
وقال المفوض السامي لشئون اللاجئين أنطونيو جوتيريز من جهته : إن الاحتياجات الإنسانية في العالم وصلت إلى مستويات غير مسبوقة خلال العام الجاري، وإنه بدون تمويل لا يمكن الاستجابة للأزمات الإنسانية التي باتت تنتشر في بلد بعد آخر ومنطقة تلو أخرى.
وأضاف : إن العام القادم سيشهد المزيد من الاحتياجات الإنسانية في منطقة الساحل غرب إفريقيا وجيبوتي، مبيناً أن الجهات المانحة وفرت خلال العام الجاري 9،4 مليار دولار للاستجابة للأزمات الإنسانية وهو ما يمثل نصف احتياجات المتضررين من الصراعات.

 

مصدر الخبر :
واس