" خيرية البركة " بالدمام تنفذ 14برنامجاً لخدمة المحتاجين بالمنطقة
6 ديسمبر 2014 - 14 صفر 1436 هـ( 964 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام
فذت جمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالدمام خلال العام الماضي 1435هـ 14 برنامجاً لخدمة المحتاجين بالمنطقة الشرقية .
وأكد مدير إدارة خدمات المستفيدين بجمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالدمام ماهر بن عبد الرحمن السعيد ان دور رجال الأعمال وكافة أفراد المجتمع كبير ومهم في دعمهم للعمل الخيري عامة وبرامج جمعية البركة الخيرية خاصة حيث أن لديها أكثر من 14 برنامج وكون دعمهم لبرامجها يصب في خدمة فقراء الداخل من الأسر المحتاجة.
وبين إن السمعة الطيبة للجمعية شجعت رجال الأعمال وأفراد المجتمع على التبرع المادي و العيني ،موضحاً أن الجمعية تقدم حزمة من المشاريع لصالح عدد كبير من المحتاجين والمستفيدين من برامجها على مستوى المنطقة الشرقية .
وأشار السعيد أن أبرز منجزات إدارة خدمات المستفيدين للعام الماضي برنامج (البركة تأويني) لتسديد الإيجار فقد استفاد من البرنامج 386 أسرة , وبرنامج الزي المدرسي وقد استفاد من البرنامج 444 طالباً وطالبة بمختلف المراحل الدراسية وكذلك برنامج الحقيبة المدرسية وقد استفاد من البرنامج عدد 515 طالباً وطالبة و برنامج السلة الغذائية وهو برنامج مخصص لدعم الأسر المحتاجة بسلة غذائية شهرية وقد استفاد من البرنامج قرابة 250 أسرة شهرياً , وكذلك برنامج السلة الرمضانية وهو برنامج لدعم الأسر بالاحتياجات الغذائية لشهر رمضان المبارك وقد تم توزيع 459 سلة وهناك برنامج التدريب والتأهيل حيث افتتح قسم متخصص للتدريب والتأهيل بالجمعية ابتداء من شهر شوال الماضي وقد أثمرت جهود هذا القسم في ثلاثة أشهر تدريب أكثر من 59 و توظيف 31 شخصاً .
أما برنامج كسوة العيد حيث تم تخصيص مبلغ 200ريال لكل فرد من أفراد الأسر المحتاجة لتوفير أهم مستلزمات العيد المبارك للابتهاج والفرح بهذا اليوم السعيد وقد استفاد من البرنامج 1279 فرداً .
وكذلك برنامج كسوة الشتاء وقد استفاد من البرنامج 1203 فرداً ,وتم إقامة حفل المتفوقين تم خلاله تكريم 70 طالبا وطالبة في هذا الحفل والذي خصص للمتفوقين من أبناء الأسر المحتاجة ، وذلك لشحذ هممهم لمزيد من التميز والتفوق .
وأوضح السعيد انه خلال العام الحالي 1436 هـ , تم إعداد خطة برامج تقوم على عدة مرتكزات من أهمها سرعة إيصال الخدمة للمستفيد و جودة الخدمة المقدمة للمستفيد وسهولة التواصل بين المستفيد والجمعية والحفاظ على كرامة المستفيد وخصوصيته و دقة أدوات التحقق من استحقاق المستفيد للإعانة والدعم
 
 
مصدر الخبر :
واس