"تيسير الأحساء" تطلق برنامج " زواج بلا سموم " لمكافحة تدخين 600 عريس جديد
6 ديسمبر 2014 - 14 صفر 1436 هـ( 948 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء
أطلقت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء أمس برنامج " زواج بلا سموم " يستهدف 600 زوج وزوجة من حديثي الحياة الزوجية في مكافحة آفة التدخين .
وكشف مدير عام الجمعية الشيخ عادل الخوفي أن الإيرادات في الجمعية ارتفعت 86 % مقارنة بالعام الماضي , حيث قدمت الجمعية منذ إنشائها 20 مليون ريال ، استفاد منها 7456 شاباً وفتاة ، فيما تجاوزت مبالغ المساعدات العينية 828 ألف ريال ، وخلال العام الماضي قدمت الجمعية مساعدات نقدية قدرها 2.7 مليون ريال لـ 1483 شاباً .
جاء ذلك خلال حفل التكريم الأول للجهات الإعلامية المتعاونة مع الجمعية بحضور رئيس مجلس الإدارة الجمعية الشيخ ناصر بالنعيم وثلاثين إعلاميا من الصحف الورقية والإلكترونية والتلفزيون والإذاعة .
وناقش اللقاء إمكانية توسيع نشاط الجمعية بحيث يتم افتتاح المزيد من المراكز التابعة للجمعية واستقبال أكبر قدر من المستفيدين حيث أن الأحساء عدد سكانها يفوق مليون وستمائة ألف شخص مما ينبغي تكثيف أعمال الجمعية لتغطية هذا العدد الكبير وخاصة أن رجال الأعمال بالأحساء يقومون بجهود للتوسع في المجال الخيري .
وأكد عضو مجلس الإدارة الشيخ خالد البشر أن الجمعية قامت بدراسات أوضحت أن الإحصائيات التي يتناقلها المجتمع المحلي بوجود عدد كبير من العوانس وكذلك بعض الأسباب الرئيسية للطلاق وصعوبة الزواج هي غير دقيقة وبعضها مبالغ فيها ويعود ذلك لعدم الرجوع لأصحاب الشأن من الجهات المتخصصة ودور الجمعية هو إقامة البرامج التثقيفية التي تسعى للزواج الناجح .
من جهته أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ ناصر النعيم أن للإعلام دور رئيسي لنشر برامج وأنشطة الجهات الخيرية حيث أن لجمعية تيسير الزواج والجهات الإعلامية دور تكاملي لتحقيق الأهداف السامية المنشودة وهو التوفيق بين الزوجين وحل المشاكل الزوجية المهمة للأسرة ورعايتها .
وأشاد مدير إذاعة القران الكريم خالد الرميح بالتقنين في عملية البحث عن الزوج أو الزوجة المناسبة حيث انتشار الخطابات الغير رسميات يؤدي إلى العديد من المشاكل والتجاوزات الخاطئة , ودور جمعية تيسير الزواج بإنشاء وحدة للتوفيق بين الراغبين بالزواج هو عملية جيدة ستساهم في الحد من العوانس والتشجيع على الزواج مؤكداً أن الجمعية خلال السنتين الأخيرتين شهدت تكثيف للبرامج بطرق مختلفة لتصل إلى الزوجين وتجعل حياتهم سعيدة .
اثر ذلك وقعت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء عقداً لتفعيل التعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بالأحساء " نقاء " عن طريق برنامج " زواج بلا سموم " لنشر أخطار التدخين بين حديثي الزواج وعلاج المصابين بهذه الآفة حيث يجب على الحياة الزوجية أن تكون مستقرة بعيدة عن الأمراض والأخطار .
و في ختام اللقاء كرمت 30 جهة إعلامية صحفية وإذاعية وتلفزيونية ساهمت في دعم الجمعية وإنجاح برامجها المختلفة .
 
مصدر الخبر :
واس