"زواج جدة "تدخل السعادة على قلوب 72 ألف شاب وفتاة
4 ديسمبر 2014 - 12 صفر 1436 هـ( 989 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة
# المساعدات تشمل القروض الميسرة والزكاة والمساعدات العينية
 
كشفت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة بأن عدد المستفيدين من المساعدات المالية والعينية بلغ أكثر من 72 ألف شاب وفتاة خلال مسيرتها التي تجاوزت 25 عاماً.
وأوضح الدكتور عبدالله بن احمد الحمراني المدير العام المكلف لجمعية الزواج بجدة أن  الجمعية حققت نجاحاً بمساعدتها  لهذا العدد من الشباب والفتيات بفضل الله تعالى ثم بفضل الداعمين  ، مبيناً بأن المساعدات تشمل القروض الميسرة والزكاة بإلاضافة إلى الأثاث  والاجهزة الكهربائية واعارة الفساتين والهدايا التي يحصل عليها العرسان.
وبيّن د. الحمراني بأن الجمعية تواصل صرف مساعداتها للشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج بشكل دوري  مشيراً إلى استمرار استقبال طلبات العرسان الراغبين في الحصول على مساعدات مادية وعينية حيث تقدم الجمعية المساعدة والعون للشباب والفتيات الراغبين في اعفاف أنفسهم وبناء الأسرةالمستقرة مع ضرورة الحاق الشاب والفتيات  في البرنامج التأهيلي قبل الزواج الذي تقدمه الجمعية كجرعة واقية ضد الطلاق بالتعاون مع نخبة من المدربين والمستشارين والمصلحين في مجال التوجيه والإصلاح الأسري.
وأشار د. الحمراني إلى أن الجمعية زادت المساعدات وفق قدراتها المالية المتاحة وسهلت الإجراءات وذلك ضمن مساعي الجمعية لتيسير الزواج, داعياً رجال الا عمال و الموسرين وأهل الخير المساهمة في مسيرة الجمعية والإسهام في تحقيق اهدافها النبيلة.
 يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية خيرية للزواج بالمملكة تقيم مشروع الزواج الجماعي وتسعى لبناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالية  وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.
 
 
______ _______ ________ ______ _____ ______ ______ ______ ____ --.JPG
مصدر الخبر :
مداد- جدة