« أسرتي « ترفع قيمة الإعانة للمستفيدين 180%
2 ديسمبر 2014 - 10 صفر 1436 هـ( 873 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > المدينة المنورة

أعلنت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بالمدينة المنورة « جمعية أسرتي «عن زيادة المعونات المقدمة للمقبلين على الزواج بنسبة 180% لتتناسب مع غلاء المعيشة وتخفيف أعباء تكاليف الزواج وسد جزء من احتياج الأسر الناشئة.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف أن زيادة الاعانة والتي تم إقرارها في اجتماع مجلس الادارة بدأ العمل بها اعتبارا من تاريخ 12/1/1436هـ وذلك تلبية لاحتياجات المقبلين على الزواج، وبما يتواءم مع الارتفاع الملحوظ في تكاليف الزواج.
واضاف أن القرار يشمل تقديم المساعدات المالية والعينية و تنفيذ البرامج التأهيلية والتي تهدف إلى رفع مستوى الثقافة الزوجية والأسرية لدى الشباب والفتيات المقبلين على الزواج عبر برامج أسرية متخصصة.
وبين أن الإعانة في السابق كانت لا تتجاوز 5 آلاف ريال لكل أسرة ناشئة، وبعد اعتماد الزيادة الجديدة من قبل مجلس الإدارة أصبح اجمالي قيمة الإعانة ما يقارب 18 ألف ريال شامل الأجهزة الكهربائية المنزلية ومن ضمن شروط الاعانة حضور الزوجة البرنامج التدريبي لتعم الفائدة على الزوجين، بما يكفل حياة زوجية سعيدة وبناء أسرة مستقرة وآمنة.
وأشار الشيخ الثبيتي أن المشكلات التي تحاول الجمعية معالجتها والمساهمة في الحد من تزايدها هي مشكلة « العنوسة « وعزوف الشباب عن الزواج بسبب الصعوبات المالية التي تقف كثيراً عائقاً أمام تقدمهم للزواج، ويأمل أن تكون هذه الزيادة في الإعانة المقدمة حافزاً للشباب والفتيات لحضور الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية سعياً لبناء أسرة سعيدة ومستقرة.
وتستمر الجمعية في استقبال طلبات الراغبين في الزواج من خلال مساعدتهم في البحث عن شريك الحياة المناسب عبر فريق عمل مؤهل ومتفرغ للقيام بهذه المهمة مع تقديم التوجيه والإرشاد للمساعدة في تحديد الطرف المناسب وتحقيق أكبر قدر من التوافق بين الطرفين إلى جانب توافر قسم مستقل بالجمعية للنساء
 
مصدر الخبر :
المدينة