تقرير : صندوق الزكاة يالاماراتي يعزز العمل الخيري وفق أسس الشريعة لبناء مجتمع متكافل...
31 ديسمبر 1969 - 22 شوال 1389 هـ( 914 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الجمعية : صندوق الزكاة
الدولة :الإمارات > أبوظبي
الدولة :الإمارات
يسعى " صندوق الزكاة " إلى بناء مجتمع متكافل اجتماعيا ومتلاحم إنسانيا و ينشط في مجال تنمية العمل الخيري وخدمة المحتاجين وفق أسس الشريعة الإسلامية.
 
و" صندوق الزكاة " هيئة اتحادية مستقلة أنشئت بقانون اتحادي رقم/ 4 / لسنة 2003 في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" وهي هيئة تعنى بأمر قبول الزكاة وتوزيعها.
 
ويتقدم الصندوق بعد / 11 / عاما من إنشائه بثبات وثقة وعزيمة لتنفيذ العديد من الطموحات والخطط والبرامج الموجهة للعناية بالفقراء والمحتاجين والمستحقين.
 
وفي مطلع العام الحالي 2014 .. أعد الصندوق الخطة الإستراتيجية الرابعة تحت شعار " مرحلة التعزيز " وذلك بعد ثلاث مراحل متعاقبة من عمره.
 
وكانت المرحلة الأولى له هي " مرحلة التأسيس " 2005-2007 تبعتها " مرحلة الانطلاقة " 2008 -2010 ثم الخطة الاستراتيجية الثالثة له 2011 2013 التي أطلقت تحت شعار "مرحلة التمكين" واستطاع الصندوق خلالها الوصول إلى الصدارة والريادة بين المؤسسات الزكوية على مستوى الخليج والمنطقة العربية والإسلامية بمشاريعه وخدماته الالكترونية الرائدة.
 
وتأتي المرحلة الجديدة من عمر الصندوق بهدف إيجاد مجتمع متلاحم محافظ على هويته تماشيا مع رؤية حكومتنا الرشيدة وذلك من خلال الأهداف الاستراتيجية الرئيسية الأربعة وهي المساهمة في زيادة الوعي بالزكاة والتعريف بخدمات الصندوق وتنمية الموارد الزكوية والإدارية للصندوق واستدامتها والمساهمة في تحسين المستوى المعيشي للفئات المستحقة و ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.
 
تفاصيل بالداخل
 
مصدر الخبر :
وام