حرم ولي ولي العهد السعودي ترعى حفل زواج 100 عروس من جمعية إنسان
31 ديسمبر 1969 - 22 شوال 1389 هـ( 1046 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض
# السيف:العمل الخيري ديدن قيادتنا ونأمل تفاعل رجال الأعمال
 
تحت رعاية الأميرة عبطا آل رشيد حرم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) حفل الزواج الجماعي الأول ل 100 عروس من فتيات الجمعية، بدعم رجل الأعمال الشيخ فيصل بن مساعد السيف عضو مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية بجمعية إنسان في قاعة الرياض للاحتفالات مساء امس الخميس.
 
وبين مدير عام الجمعية صالح اليوسف، أن الجمعية تسعى من خلال حفلات الزواج الجماعي إلى إعفاف الشباب والفتيات والمساهمة في تكوين أسرة مستقرة، والعمل على تخفيف الأعباء وتكاليف الزواج على أبناء وفتيات إنسان، كذلك إدخال البهجة والسرور على الأبناء المتزوجين والمتزوجات ومشاركتهم أفراحهم.
 
وذكر اليوسف أن الجمعية تحرص من خلال إقامة حفلات الزواج الجماعي إلى الإسهام في توعية المجتمع بأهمية مساعدة الشباب والشابات على الزواج، مشيراً إلى أن الزواج الجماعي للفتيات هو الأول من نوعه، حيث سبق أن نظمت الجمعية 3 حفلات زواج للأبناء الشباب لاقت نجاحا منقطع النظير.
 
وبين أن تكاليف الزواج باتت تثقل كاهل الشباب والشابات، لغلاء المعيشة ومستلزمات الزواج ومتطلبات الحياة الأساسية، لافتا إلى أن الشيخ فيصل بن مساعد السيف قد تكفل (مشكورا) بتكاليف إقامة هذا الحفل ومساعد الفتيات بمبلغ مالي، إضافة إلى تقديم طقم ذهب فاخر لكل عروس مشاركة.
 
وبين المدير العام أن الجمعية تنظم دورات تأهيلية وإرشادية للعرسان من الجنسين، لتمكينهم من التعرف إلى واجبات ودور كل منهما، وتثقيفهما بأبرز المشاكل التي قد تواجه الزوجين، إضافة للتعرف إلى استراتيجيات التعامل مع الخلافات الزوجية وكيفية إدارتها وأهم أسس نجاح الزواج.
 
وبين الشيخ فيصل السيف في تصريح ل "الرياض" أن العمل الخيري ديدن قيادتنا الرشيدة ومنهجها الذي تتبناه دائماً الذي يشمل بعطائه جميع المعوزين داخل وخارج المملكة، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية دعم وتفاعل رجال الأعمال مع ما تقوم به وتقدمه الجمعية عاداً ذلك ضمن المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال وواجباً عليهم.
 
ورفع السيف أسمى آيات الشكر والعرفان لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على ما يولونه الجمعية من اهتمام له بالغ الأثر في نفوس أبناء الجمعية بشكل خاص والمجتمع بشكل عام داعياً المولى أن يحفظ قيادتنا الرشيدة ووطننا وأمننا وان يديم على الوطن الأمن والرخاء.
 
السيف
مصدر الخبر :
الرياض