الإيسيسكو تنظم لقاءً لدراسة ﺁفاق التعاون بين المنظمات الدولية وهيئات المجتمع المدني
12 نوفمبر 2014 - 19 محرم 1436 هـ( 741 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات السياسية > التعاون الدولي الإنمائي
الدولة :المغرب > الرباط
الدولة :المغرب
يحتضن مقر الإيسيسكو في الرباط يومي 12 و13 نوفمبر 2014 لقاء للتعريف بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، ومكتب التربية العربي لدول الخليج.
ويهدف هذا اللقاء، الذي تعقده المنظمات الأربعة، إلى التعريف ببرامج وأنشطة هذه المنظمات في مجال التربية والعلوم والثقافة، والاطلاع علي سبل وطرق الاستفادة من عملها، وتعزيز علاقات التعاون بين هذه المنظمات وتطويرها بما يستجيب لحاجيات الدول الأعضاء، والتنسيق وتبادل الخبرات والمعارف بين العاملين في هذه المنظمات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ويحضر هذه المناسبة ممثلو المنظمات المذكورة، وعدد من المسؤولين في اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في دول المغرب، وليبيا، واليمن، ولبنان، والسودان، وفلسطين، وجزر القمر، وعدد من ممثلي الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج.
ويتضمن برنامج هذا اللقاء عقد سبع جلسات عمل يتم خلالها التعريف بأهداف المنظمات وبرسالتها وأنشطتها واستراتيجياتها، وتنظيم مائدة مستديرة حول سبل الاستفادة من برامج وأنشطة المنظمات الدولية العاملة في مجال التربية والعلوم والثقافة، ودراسة ﺁفاق التعاون وفرص التكامل بين المنظمات الدولية وهيئات المجتمع المدني، ومناقشة آليات النهوض بالتواصل والتفاعل بين المنظمات الدولية والمؤسسات الإعلامية. كما سيتم  تنظيم معرض لمنشورات وإصدارات المنظمات المذكورة.
 
image
مصدر الخبر :
اينا