المؤتمر العالمي الرابع للتوحد يواصل فعالياته تحت سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد
12 نوفمبر 2014 - 19 محرم 1436 هـ( 1604 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :الكويت
واصل المؤتمر العالمي الرابع للتوحد المنعقد حاليا في فندق الريجنسي في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الحالي تحت سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد –واصل فعالياته بمجموعة من المحاضرات وورش العمل ، حيث عقدت في اليوم الأول للمؤتمر محاضرة بعنوان " فهم العقل الاجتماعي في التوحد – متضمنات العلاج " للدكتور فريد فولكمار، كما ألقت الدكتورة ليلى العياضي محاضرة بعنوان " الإجهاد التأكسدي للمناعة الذاتية والالتهابات العصبية في اضطرابات طيف التوحد ". 
وفي الفترة المسائية لليوم الأول ألقى كل من ستيفن مولر ، ود. باتريشيا رايت محاضرة بعنوان (البالغين المصابين بالتوحد – تطوير جودة الحياة)، وكانت المحاضرة الأخيرة للدكتورة ماريا شحرور بعنوان (الآليات المختلفة للتغيرات الجينية المتنحية في التوحد)
كما عقد عدد من ورش العمل ، حيث انطلقت ورشة عمل بعنوان (ملف اللغة العملية لدى الأطفال المصابين بالتوحد – استراتيجيات القياس والتدخل) ترأستها الدكتورة فاطمة العرادي وحاضر فيها الدكتور وائل الدكروري ، أما الورشة الثانية قدمها جون سيلر بعنوان ( أولياء أمور الأطفال المصابين بطيف التوحد – الأسرة والأقارب طبقا للبحث) وترأس هذه الجلسة د. فاطمة إبراهيم وتضمنت الورشة الثالثة  (الحواس والمشاعر على مدار العمر – رؤية متعمقة لإدراك وفهم المشاكل الحسية وتضمنت  الورشة مهارة عملية اكتشاف التوحد من خلال الحركة والموسيقى والفن للمحاضرة جولانا لاردو وستيفن شور، وترأس هذه الجلسة د. يوسف المهنى. 
وكانت الورشة الرابعة عن الآليات المختلفة للتغيرات الجينية المتنحية في التوحد للدكتورة ماريا شحرور ، والإجهاد التأكسدي للمناعة الذاتية والالتهابات العصبية في اضطرابات طيف التوحد للدكتورة ليلى العياضي ، وقوة الاختلاف لثوركيل سوني ، والحساسية والخصوصية : الدليل التشخيصي والإحصائي الرابع مقارنة بمعايير الدليل التشخيصي والإحصائي الخامس لاضطرابات طيف التوحد للدكتورة لوك تساي ، وعندما يتصادم عالمان: العلاقة المتغيرة بين الممارسة الوظيفية والممارسة الطبية لبول ، كما تناولت سايما حسين تطوير الخدمات للمصابين باضطرابات طيف التوحد في الأماكن التي تعاني من نقص في الموارد ، مفهوم متعدد الجوانب... أما الورشة الخامسة فكانت للمحاضرة مارجريت جولدينج وجاءت بعنوان ( التعليم الخاص بالتوحد وتجربة تعليمهم من خلال خبرة 50 عاما ). 
أما اليوم الثاني للفعاليات شمل عددا من المحاضرات منها محاضرة بعنوان " عندما يتصادم عالمان : العلاقة المتغيرة بين الممارسة الوظيفية والممارسة الطبية " لباول شاتيك ومحاضرة " التوحد باللون الوردي : السيدات المصابات باضطراب طيف التوحد ، كم نعرف عنهن " لماريا مارتينيز.
 
عرض DSC_0662.JPG
مصدر الخبر :
مداد- الكويت