" إطعام" الرياض تشارك في ملتقى السمنة والتغذية
7 نوفمبر 2014 - 14 محرم 1436 هـ( 1069 زيارة ) .
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض
# الملتقى نظمته "خيرية مكاافحة السمنة"( كيل)

 

شاركت جمعية إطعام الرياض في ملتقى السمنة والغذاء الذي اختتمت أعماله اليوم بتنظيم من الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة ( كيل ) .
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عامر بن عبدالرحمن البرجس ،في كلمة ألقاها خلال الملتقى أن كمية ونوعية الغذاء المستهلك قد ازدادت بصورة واضحة وخاصة الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ذات السعرات الحرارية العالية وحسب تقرير منظمة الصحة العالمية فان المملكة تحتل المرتبة 29 عالمياً في البدانة.
وأفاد أن جمعية ( إطعام ) تهدف إلى نشر رسالة ( حفظ النعمة ) والعمل على توعية الفرد والمجتمع بكمية الأطعمة التي يتم اهدارها يومياً سواء من المنازل أو الحفلات في الفنادق وقاعات الزواج الكبيرة ، مشيراً إلى أنه أبرمت العديد من الاتفاقيات مع بعض الفنادق في مدينة الرياض لحفظ الزائد من الطعام وإيصاله إلى المستفيدين بصورة تراعي خصوصية المجتمع إلى جانب إبرام عدد من الشراكات والتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية بهدف تنمية وتطوير أفراد المجتمع من خلال البرامج المشتركة الاستفادة من الطاقات البشرية والخبرات في كل من الجمعيات المتعاونة .
واستعرض البرجس ما تم إنجازه من حملات وفعاليات أسهمت بشكل فاعل في نشر ثقافة حفظ النعمة، مؤكداً أن ( إطعام ) لا تزال تطمح لتحقيق المزيد في ذلك وهي مستمره في تطوير الإمكانات والقدرات حتى تصل رسالتها للجميع .
يذكر أنه جرى على هامش الملتقى توقيع اتفاقية تعاون بين ( إطعام ) و جمعية ( كيل ) بهدف نشر ثقافة حفظ النعمة بين أفراد المجتمع وتكوين شراكة استراتيجية بين الطرفين ، حيث وقعها من جانب "إطعام" عضو لجنة "إطعام" عبدالعزيز بن محمد السبيعي ، ومن جانب " كيل " رئيس مجلس إدارتها صاحبة السمو الأميرة آية بنت فيصل بن عبدالله،إضافة إلى إقامة ركن تعريفي يهدف إلى نشر ثقافة حفظ النعمة عبر توزيع أكياس حفظ النعمة على الضيوف والمشاركين .
 
مصدر الخبر :
واس