"زكاة كيفان" الكويتية: مخيم طبي مجاني لعلاج ألف مريض في باكستان
31 اكتوبر 2014 - 7 محرم 1436 هـ( 746 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :الكويت
الدولة :باكستان

# الخميس: المخيم يومان وبتكلفة ألف دينار كويتي بمشاركة 17 طبيبا

  

   أكد مدير عام لجنة  زكاة كيفان الشيخ عود الخميس أن اللجنة ستطلق مخيما طبيا يوم 10 نوفمبر المقبل  في دولة باكستان لعلاج ألف من المرضى الفقراء والمحتاجين وغير القادرين وذوي الدخل المحدود.

   وقال الخميس في تصريح صحافي : إن المخيم الطبي سيقام على مدى يومين بتكلفة إجمالية تبلغ ألف دينار كويتي بمشاركة 17 طبيبا استشاريا متطوعا في تخصصات متعددة ، حيث يتم فحص  المرضى وصرف العلاج لهم بالمجان ، لافتا إلى أن هذا المخيم سيقام بشكل دوري مرة كل شهر في إحدى مناطق باكستان ليشمل علاج جميع المرضى الفقراء والمساكين غير القادرين على تحمل نفقة العلاج.

   وأوضح الخميس إن هذا المشروع يعد نوعا من أنواع التكافل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف مصداقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث الشريف الذي يقول فيه : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى).

   ودعا الخميس المحسنين من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة من أهل الكويت إلى ضرورة المساهمة والتبرع لهذا المشروع فعليه الاتصال على الهاتف : 66293044 أو مراجعة مقر لجنة زكاة كيفان بجوار الجمعية الرئيسية.  

   مشيرا إلى أن نجاح هذا المشروع الإنساني يتوقف بالأساس على مساهمات أهل الخير من أموال زكواتهم  وصدقاتهم  ، ونحن نجتهد على قدر ما يقدمه لنا أهل الخير من خيراتهم لأجل  التخفيف عن كاهل المرضى الفقراء آلام وأوجاع المرض والمساهمة في رسم الابتسامة على وجوههم .

 

Description: 34197200px

 

 

مصدر الخبر :
مداد- باكستان