«خليفة الإنسانية» تتكفل بترحيل 121 سجيناً إلى بلدانهم
28 سبتمبر 2014 - 4 ذو الحجة 1435 هـ( 1062 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسجنون وأسرهم
الدولة :الإمارات > أبوظبي
تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بنفقات ترحيل 121 سجينا من مختلف الجنسيات من الذين قضوا فترة محكومياتهم في المؤسسات الإصلاحية والعقابية، وصدر قرار قضائي بإبعادهم إلى خارج الدولة وغير قادرين على تأمين تذاكر سفر للعودة إلى أوطانهم.
 
وأشاد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بالتعاون الدائم بين المؤسسة ووزارة الداخلية لمساعدة هذه الشريحة من الناس المحتاجة من خلال تكفل المؤسسة بشراء تذاكر سفر للمساجين الذين صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وقرارات قضائية بإبعادهم.
 
وقال المصدر: إن ترحيل هذه الدفعة من المساجين الذين ينتمون إلى جنسيات عدة دول تأتي بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتزاما من المؤسسة بمساعدة الفئات المحتاجة على الساحة المحلية وينفذ عدة مرات في السنة حسبما تقتضي المصلحة العامة بالتنسيق مع المؤسسات الإصلاحية والعقابية في الدولة ويستفيد منه جميع السجناء في الدولة من دون استثناء وبغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين.
من جهتهم وجه السجناء المستفيدون الشكر والتقدير إلى المؤسسة التي مدت لهم يد المساعدة بتأمين تذاكر السفر لهم من أجل العودة إلى أوطانهم.
يذكر أن المؤسسة تكفلت في شهر رمضان الماضي، وعيد الفطر المبارك بتأمين تذاكر سفر لحوالي 297 سجينا من مختلف الجنسيات وتم تسفيرهم إلى بلدانهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.
 
(أبوظبي- وام)