"خيرية الفجيرة" تدعم مشروعات لـ 49 أسرة متعففة
7 مايو 2008 - 2 جمادى الأول 1429 هـ( 394 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي


أكد سعيد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية أن عدد الأسر التي تستفيد من مشروع الأسر المنتجة ارتفع إلى 49 أسرة متعففة، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات التي تحرص الجمعية على تنفيذها لما له من دور فعال في زيادة دخل الأسر المشاركة فيه.


وأوضح الرقباني أن الأسر المستفيدة من المشروع تعتمد على نفسها وعلى قدراتها في زيادة دخلها، ويساعد المشروع الأسرة في إدراك قيمة العمل اليدوي مما ينعكس على نفسية الأبناء ويشجعهم على الجد والاجتهاد لمساعدة أسرهم للعيش حياة كريمة، وأضاف "أن المشروع يهدف إلى تنمية الأسر ومساعدتهم على الاكتفاء المادي وذلك من خلال تمليك الأسر مشاريع اقتصادية مدروسة ذات عائد مادي مجز وفق إحتياجتهم وإمكانياتهم"، مشيراً إلى أن الجمعية تتكفل بالدعم المادي والفني وتتعهد بتسهيل عملية التسويق لمنتجاتهم.


وأوضح أن برنامج الأسر المنتجة يضم أربعة  مشروعات أساسية تتمثل في مشروع التاكسي النسائي ومشروع الحنة والزينة ومشروع البخور والعطور ومشروع الملابس الجاهزة، لافتاً إلى أن جميع هذه المشروعات يكون عمادها الأساسي مشاركة ربة الأسرة والاستفادة من خبراتها وقدراتها.


وأضاف أن مشروع التاكسي النسائي تشارك فيه 24 ربة أسرة من ربات الأسر المحتاجة، مشيراً إلى أن الجمعية توفر سيارة أجرة خاصة بالنساء والعائلات لتقدم ربة المنزل لأسرتها دخلاً إضافياً كما تقدم لمجتمعها خدمة كبيرة.


وقال "إن مشروع الحنة والزينة تشارك فيه 16 فتاة وسيدة من الأسر المحدودة الدخل، لافتاً إلى أن الجمعية تقدم دورات تدريبية لتنمية مهارتهن في مجال رسم الحنة كما توفر اللوازم والمعدات اللازمة لعمل صالون منزلي.


وذكر أن مشروع البخور والعطور تشترك فيه ستة اسر لديهم خبرة في صناعة البخور والعطور، موضحاً أن الجمعية تمد هذه الأسر المنتجة بالأصناف اللازمة لإنتاج كميات مناسبة يتم تسويقها لتستفيد من ريعها هذه الأسر.


وأشار إلى أن مشروع الملابس الجاهزة يحتضن ثلاثة اسر تقوم بالاتجار المنزلي في الملابس الجاهزة، موضحاً أن الجمعية توفر رأس المال المبدئي لبداية المشروع للأسرة الراغبة.

مصدر الخبر :
أحمد الشريف