"الندوة العالمية" تنظم رحلة عمرة لطلاب المنح بالجامعات الحكومية في الرياض
11 مايو 2013 - 1 رجب 1434 هـ( 611 زيارة ) .

نظمت إدارة الشؤون التعليمية بالأمانة العامة بالندوة العالمية للشباب الإسلامي رحلة عمرة لـ 35 طالباً من الطلاب الوافدين الدارسين في الجامعات الحكومية بالرياض.

   وأكد مدير إدارة الشؤون التعليمة حسن بن عبده كديش، أن برنامج العمرة نظمته الإدارة بالتعاون والتنسيق مع الجامعات, وأشرف عليه عدد من منسوبي إدارة الشؤون التعليمة بالندوة المتخصصين في العمل والنشاط الطلابي.

     وأوضح كديش أن الرحلة شهدت برامج ترفيهية ومسابقات ثقافية تمّ تنظيمها داخل الحافلة في الذهاب والعودة، إلى جانب كلمات توجيهية عن فضائل العمرة والأحكام المتعلقة بها ، قام بإعدادها وتنفيذها عدد من الطلاب المشاركين في الرحلة بهدف تعويدهم على إدارة البرامج وقيادة فرق العمل، مؤكداً أن الندوة تكفلت بكل نفقات النقل والإسكان والإعاشة للمشاركين في الرحلة بدءاً من يوم الانطلاق حتى العودة إلى الرياض.

    وأوضح مدير إدارة الشؤون التعليمية أن هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التكميلية الموجهة للطلاب الوافدين الدارسين في جامعات المملكة تهدف إلى تعريفهم بمكانة هذه البلاد الطاهرة والجهود التي تبذلها في خدمة الأمة الإسلامية لكونها مهبط الوحي ومنبع الرسالة الخالدة. كما تشمل البرامج عدداً من الزيارات التعريفية إلى بعض مدن ومعالم المملكة لتعريف الطلاب بالجانب التراثي والحضاري لهذه البلاد.

    الجدير بالذكر أن المشاركين في برنامج الرحلة توجهوا بالدعاء والشكر، بعد شكر الله تعالى، للندوة والقائمين عليها على ما قدموه من دعم واهتمام، وعلى الأيام الممتعة والمفيدة التي قضوها في رحاب بيت الله عز وجل، سائلين الله تعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد المباركة.

مصدر الخبر :
مداد- الرياض