الكويت..«النجاة الخيرية» : المخيم الطبي استقبل 1200 مراجع من الوافدين
6 مايو 2013 - 26 جمادى الثاني 1434 هـ( 553 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الصحي
الدولة :الكويت


أعرب المدير التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية التابعة لجمعية النجاة الخيرية الدكتور صلاح مال الله عن سعادته لإقامة المخيم الطبي السابع عشر لعلاج المرضى بدعم من فاعل خير كويتي وبالتعاون مع السفارة السيريلانكية في الكويت.


وقال مال الله في تصريح أمس انه تم صرف الدواء مجانا لجميع المراجعين في المخيم وبلغ عددهم حوالي 1200 شخص فضلا عن فحص حالات الضغط والسكر وتخطيط القلب والعيون والأنف والأذن والحنجرة للعمالة الوافدة في البلاد كما تم تحويل العديد من الحالات للمستشفيات الحكومية لإجراء العلاجات والفحوصات والاشاعات لمتابعة تلك الحالات المرضية.


وأضاف أن المخيم السابع عشر شارك فيه 15 طبيبا من مختلف التخصصات وهم من الأطباء المهرة والمتخصصين وأصحاب الخبرة الذين تطوعوا للمشاركة في هذا العمل الخيري والإنساني وتم تقديم وجبات غداء لجميع العمالة التي حضرت للفحص الطبي كما شارك أكثر من 50 منظما لتنظيم ودعم نجاح هذا العمل.


ولفت إلى أن اللجنة أقامت 16 مخيما سابقا بلغ عدد المراجعين فيه من العمالة الوافدة حوالي 6500 وافد وصرفت لهم العلاجات المناسبة وكانت المخيمات في المناطق المزدحمة بالعمالة وهي أمغرة و كبد والفحيحيل وجليب الشيوخ وحولي وخيطان والفروانية والجهراء والمنقف والمهبولة والمنظمة الدولية للهجرة وفي غيرها من المناطق.


وذكر أن اللجنة أعدت العيادة الطبية المتنقلة بدعم من الأمانة العامة للأوقاف وهي عبارة عن سيارة تضم 2 عيادة ومختبراً ويتم استخدامها في المناطق الخارجية للكشف عن المرضى في المناطق البعيدة و توزيع الأدوية.


ودعا مال الله أهل الخير في الكويت لدعم مثل هذه المخيمات الطبية التي تسهم بقدر كبير في علاج العمالة الوافدة ورفع اسم الكويت في مختلف المؤسسات الدولية وهذا ليس بجديد على هذه الديرة الطيبة من الحكومة والشعب حيث يقدم العون والدعم لجميع المحتاجين داخل و خارج الكويت.

مصدر الخبر :
الراي الكويتية