البرجس: جمعيات الإغاثة الخليجية أصبحت قائدة لمسيرة العمل الإنساني
30 أبريل 2013 - 20 جمادى الثاني 1434 هـ( 801 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس، اهمية الدور الذي تقوم به جمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون الخليجي، لتعزيز جهود التنمية البشرية ومساعدة الدول المنكوبة بسبب الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.


وقال البرجس في تصريح صحافي أمس، ان الجمعيات الوطنية الخليجية اصبحت قائدة وموجهة لمسيرة العمل الانساني الدولي، بفضل دعمها اللامحدود للقضايا الانسانية التي تؤرق الكثير من شعوب العالم.


واضاف ان جمعية الهلال الاحمر ستشارك في الاجتماع التاسع لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي يبدأ اعماله اليوم في البحرين، للتأكيد على الدور الانساني للجمعيات الوطنية الخليجية. وذكر ان الاجتماع سيناقش العديد من المواضيع المهمة، والتي من اهمها الوضع الانساني المؤلم للنازحين السوريين في الاردن ولبنان، كما سيناقش توحيد مواقف هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس في المنظمات الاقليمية والدولية، والتنسيق بين الجمعيات الخليجية والامانة العربية للجمعيات، في ما يتعلق بإرسال المساعدات الاغاثية.


وبين ان الاجتماع سيتبنى القواعد الارشادية في مجال القانون الدولي للاستجابة للكوراث، إضافة الى انشاء معهد للعمل الانساني في دول المجلس.


 وقال البرجس ان الاجتماع سيبحث موضوع انشاء مكتب فني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس، وانشاء رابط الكتروني لهيئات وجمعيات الهلال الاحمر.


واشار الى انه سيتم التطرق الى موضوع التدريب المشترك وتنظيم ندوات مشتركة، بهدف رفع وتطوير اداء العاملين في جمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مصدر الخبر :
الراي الكويتية