«الأحمر الكويتي» يوزّع مساعدات على 1250 أسرة سورية في الأردن
16 أبريل 2013 - 6 جمادى الثاني 1434 هـ( 563 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الأردن

قام وفد من جمعية الهلال الاحمر الكويتي بتوزيع مساعدات غذائية على 1250 أسرة سورية تعيش في مناطق شمال الأردن وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع (الرغيف) التي تشمل 3.5 آلاف أسرة.


وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية خالد الزيد في تصريح أمس ان وفد الجمعية وزع مساعدات تشمل الخبز وزيت الزيتون على أسر سورية تقطن مناطق عجلون والنعيمة على بعد 75 كيلومترا شمالي العاصمة عمان.


وذكر الزيد ان هذه المساعدات تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع (الرغيف) الذي تتبناه جمعية الهلال الأحمر الكويتي على ثلاث مراحل في عدد من المناطق الاردنية وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأردني من خلال 16 مخبزا تعاقدت معها جمعية الهلال الأحمر الكويتية وتتوزع في مختلف مناطق الأردن.


وأوضح أن الحملة تشمل اللاجئين السوريين في مختلف محافظات الأردن وستغطي مدن اربد والرمثا وعجلون وجرش ومادبا والكرك بواقع حزمتين من الخبز لكل أسرة يوميا على مدى شهر مضيفا انه تم كذلك توزيع سبعة آلاف لتر من زيت الزيتون على الأسر.


وأكد الزيد أهمية المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر في تخفيف معاناة الشعب السوري «في اطار جهد انساني كويتي مجرد من أي هدف أو مصلحة» مشيدا كذلك بالتعاون القائم بين الجمعية والهلال الأحمر الأردني في تنسيق الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.


وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أعلنت قبل شهرين تبنيها مشروع (الرغيف) من خلال الاتفاق مع عدد من المخابز في كل من لبنان والأردن لتوزيع الخبز على الأسر السورية اللاجئة لديهما بشكل يومي ولمدة شهر.

مصدر الخبر :
الراي الكويتية