«زكاة الشامية والشويخ» اختتمت دورة دينية تثقيفية في «التركيت»
13 أبريل 2013 - 3 جمادى الثاني 1434 هـ( 541 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي
اختتمت لجنة زكاة الشامية والشويخ بالكويت أنشطة وفعاليات دورة دينية تثقيفية في المجال الدعوي نظمتها خلال الفترة من 4 الى 6 مارس الجاري وحاضر فيها الشيخ عدنان عبدالقادر وتناولت شرح وبيان العقيدة الطحاوية للامام أبي جعفر الطحاوي رحمة الله.
وقالت اللجنة في بيان صحافي ان الدورة تأتي ضمن البرامج العلمية التي ينظّمها قطاع المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالتعاون مع لجنة زكاة الشامية والشويخ، في اطار حرصها على تقديم كلّ ما هو نافعٌ ومفيدٌ للطلبة ودعم العملية التعليمية بدروسٍ موازية في الفترة المسائية.
وأضافت أن فعاليات الدورة أقيمت على ثلاث فترات بمسجد التركيت في منطقة الخالدية، حيث قام الشيخ عدنان عبدالقادر بشرح الكتاب والذي يتضمن تعريفا بعقيدة وأصول أهل السنة والجماعة، مبينا أن المرجع في فهم الكتاب والسنة هو النصوص التي تبينها، وأن أصول الدين كلها قد بينها النبي صلى الله عليه وسلم، وفهم السلف الصالح ومن سار على منهجهم.
واستعرض المحاضر أصول ومبادئ التوحيد العلمي الاعتقادي، منوها في هذا الصدد الى بعض المحاذير والأخطاء التي يقع فيها البعض ويجب الحذر منها، كما سلط الضوء على صفات الله تعالي وأسمائه الحسنى ومدلولاتها.
ونوهت اللجنة الى أنها ستواصل تنظيم دورات مماثلة خلال الفترة المقبلة من أجل نشر المزيد من التوعية والمعرفة الدينية الصحيحة.

مصدر الخبر :
الرأي الكوتيية