«دبي العطاء» تنفذ 13 برنامجاً في سبع دول أفريقية وآسيوية العام الحالي
28 مارس 2013 - 16 جمادى الأول 1434 هـ( 1849 زيارة ) .

كشفت مؤسسة دبي العطاء، عن أن عدد المشاريع والبرامج التي ستطلقها خلال هذا العام يصل إلى 13 برنامجاً تنفذ في 7 دول أفريقية وآسيوية، وتركز على تنمية الطفولة المبكرة.


وقالت أسماء عبدالملك ضابط البرامج الدولية بمؤسسة دبي العطاء، خلال مشاركة المؤسسة بمؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة، إن دبي العطاء تعمل على تبادل الخبرات والتعرف على المشاريع والبرامج التي تنفذها المؤسسات والمنظمات المعنية الأخرى.


ولفتت إلى أن المؤتمر والمعرض يعد فرصة لتعريف الزائرين بدور المؤسسات وأهمية التطوع في هذه المؤسسات.


وأشارت إلى أن برنامج تنمية الطفولة المبكرة يركز على أهم المراحل لنمو الطفل التي تبدأ من الثالثة وحتى سن السادسة، مؤكدة أن المؤسسة قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ عدد من البرامج التعليمية في كثير من الدول التي تحتاج إلى مثل هذه البرامج.


وزار كل من معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة، معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد»، ظهر أمس الثلاثاء، وتفقدا أجنحة العديد من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية المشاركة في المعرض، واستمعا إلى شرح عن أهم الأنشطة والمشاريع التي تنفذها تلك المؤسسات على المستوى الداخلي والخارجي.


 وكان من بين أهم الأجنحة التي تم زيارتها في المعرض، هيئة الهلال الاحمر لدولة الامارات العربية المتحدة، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الاجتماعية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وتكية أم علي، والمدينة العالمية للخدمات الانسانية، وبرنامج الأغذية العالمي، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.


ويشارك في «ديهاد» الذي يختتم أعماله اليوم الأربعاء، بقاعة الشيخ مكتوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، 275 شركة ومؤسسة من 66 دولة، و50 محاضراً ومتخصصاً.


 وخلال اليوم الثاني لمؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة، وقعت عدد من الجمعيات والهيئات المشاركة بتوقيع العديد من الاتفاقيات، من بينها توقيع اتفاقية بين دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وشركة مايكروسوفت الخليج.


وفقاً للاتفاقية، تقوم شركة مايكروسوفت من خلال هذه الاتفاقية بتزويد 21 جمعية وهيئة مرخصة ومعتمدة من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ببرامج مايكروسوفت.


ويستفيد من هذه الاتفاقية أكثر من 1200 عامل في هذه المؤسسات والجمعيات، منها: مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للاعمال الخيرية والانسانية ، جمعية دار البر، هيئة آل مكتوم الخيرية، جمعية دبي الخيرية، ودبي العطاء، ومؤسسة نور دبي.