الكويت..«النجاة الخيرية» : كفالة 2280 يتيماً خلال العام الماضي
13 مارس 2013 - 1 جمادى الأول 1434 هـ( 408 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :الكويت


قالت جمعية النجاة الخيرية ان مشروع كفالة الأيتام خارج الكويت كفل خلال العام الماضي 2280 يتيما في عدد من الدول العربية والاسلامية بالتعاون مع عدة جهات ومؤسسات خيرية اخرى وذلك بكلفة مالية تبلغ حوالي 322 ألف دينار.


وقال عضو مجلس ادارة لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة عمر الكندري في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة تكفل الأيتام الفقراء في عدد من الدول العربية والاسلامية تطبيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين الذي حث عليه الدين الاسلامي الحنيف بتقديم الدعم والعون والمساعدة لهؤلاء الأيتام ورفع معاناة العوز والفقر والحاجة عن كاهلهم.


 وأضاف الكندري ان مشروع كفالة الأيتام من المشاريع الرائدة والمهمة في اللجنة ويعد من أولوياتها في مجال الرعاية الاجتماعية لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمعات العربية والاسلامية وهم الأطفال الأيتام حيث يوفر لهم المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تحفظ لهم حياتهم في اطار تربوي صحيح.


 ولفت الى ان المشروع يهدف الى تنشئة الأيتام تنشئة اسلامية مبنية على تعاليم الاسلام وارشادات هدي السنة النبوية وسد احتياجاتهم وتحسين احوالهم المعيشية والاجتماعية والتعليمية والصحية والنفسية.


 واوضح الكندري ان اختيار الأيتام لا يتم بطريقة عشوائية بل يتم بناء على دراسة مسبقة وشروط محددة حيث يجب أن يكون الطفل يتيم الأبوين أو يتيم الأب وأن تكون ديانة الأبوين الاسلام وأن يلتحق اليتيم بالدراسة في حال بلوغه سن الدراسة وألا يكون اليتيم مكفولا من جهة أخرى.


واشار الى ان اللجنة تقوم بايقاف الكفالة عن اليتيم في حالة بلوغه الثامنة عشرة من عمره وفي حالة ترك اليتيم للدراسة وتحوله للمجال المهني وفي حالة تحسن ظروف أسرته المعيشية كما توقف الكفالة عن اليتيم عند انتقاله الى مكان آخر دون اخطار اللجنة بعنوانه الجديد وعند استفادة اليتيم من الكفالة في جهتين في آن واحد.


 ودعا الكندري أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة في الكويت من المواطنين والوافدين الى المساهمة والتبرع في مشروع كفالة الأيتام.