مسؤولون جمعية "رفقاء" بنجران يؤكدون على أهمية رعاية الأيتام
11 مارس 2013 - 29 ربيع الثاني 1434 هـ( 780 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات

أوضح المدير التنفيذي لجمعية رفقاء لرعاية الأيتام بمنطقة نجران ناصر السلطان أن الجمعية تكفل 200 يتيم وتقدم لهم حاليا مبلغ 250 ريال شهريا لكل يتيم وبصدد رفع عدد الأيتام بعد الانتهاء من اكتمال البيانات.


وكشف السلطان عن نية الجمعية إقامة نادي رياضي ترفيهي اجتماعي ثقافي خاص بالأيتام ضمن خطة الجمعية الإستراتيجية للأعوام القادمة وإبرام عدد من الاتفاقيات مع مؤسسات أهلية وحكومية لخدمة اليتيم .


وبين السلطان خلال لقاء صحفي بمناسبة حفل تدشين جمعية رفقاء الذي يقام بعد غد الاثنين برعاية سمو أمير منطقة نجران " أن النشأة السوية للأيتام وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا ودينيا مسؤولية مشتركة يجب أن يعيها المجتمع , فالدين الحنيف يحث على مراعاتهم من حيث الكفالة وإعطائهم حقوقهم بما كفله لهم الشرع في سبيل إعداد شباب صالح لمجتمعهم , مشيرا إلى أن هناك العديد من الخطط المستقبلية سترى النور إن شاء الله تتماشى مع متطلبات الجمعية تجاه المنطقة .


من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية رفقاء الدكتور عابد محمد السفياني أهمية تفعيل دور الأسرة والمؤسسات الاجتماعية الرسمية وغير الرسمية في رعاية الأيتام بالإضافة إلى تعريف المجتمع بمفهوم رعاية الأيتام من الناحية الشرعية وضرورة تأهيلهم للحياة والتعريف بدور الأسرة والمؤسسات الاجتماعية والعمل على تحديد الطرق والأساليب التي تعزز وتطور قدراتهم الذاتية كي يصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم .

مصدر الخبر :
واس