«واعي» تحذر أطفال المدينة من مخاطر التحرش الجنسي
10 فبراير 2013 - 29 ربيع الأول 1434 هـ( 471 زيارة ) .

دشنت جمعية التوعية والتاهيل الاجتماعي (واعي) حملة ضخمة في مراكز التسوق بالمدينة المنورة من مشروع الطفل الواعي وهو أبرز مشاريع الجمعية حيث يحتوي على ورش عمل ومحاضرات ومسابقات ودورات وفقرات فنية وفقرات ترفيهية واستشارات منوعة.


وانطلقت فعاليات الحملة (حتى لا يضيع الكنز!) بحضور 200 أم و300 طفل أمس في سوق النور مول وسط المدينة. وكشفت مديرة القسم النسائي بالجمعية الأستاذة خديجة عبود باصره لـ "الرياض" أن الجمعية وجهت الدعوات للفتيات والأمهات المعلمات والمربيات للأطفال لتثقيفهن عن كيفية حماية الأطفال من التحرش الجنسي والعنف وتثقيفهن بكيفية الدفاع عن النفس. وأضافت باصره أن الحملة صاحبها أركان ترفيهية للأطفال وركن عمل بيدي وآخر للهدايا وركن للتجميل بالإضافه لعدد من المعارض لتثقيف أطفال المدينة المنورة، شاكرة في ختام تصريحها كافة المدربات وكلية التقنية التي ساهمت في إنجاح الفعاليات.


من جانب آخر قامت صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل آل سعود رئيسة جمعية أسر التوحد الخيرية والجمعية السعودية لمرضى الفصام بجولة على فعاليات جمعية واعي بالمدينة المنورة حيث تجولت في عدد من أركان الجمعية وحضرت ورشة عمل الامهات، مبدية سعادتها في ختام زيارتها للفعاليات بما شاهدته من حضور نسائي كثيف استفاد من ما تقدمه الجمعية لهن، قائلة سرني ايضاً حضور العاملات السعوديات المتطوعات بالجمعية للأعمال الإنسانية اتمنى لهن التوفيق. واكدت سموها أن الجمعية تهدف لتحسين الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة والدفاع عن حقوقهم والتعريف بهم وعمل شراكة مع الجهات التي تعنى بهم، والتوعية ومناقشة الاحتياجات ومتابعة آخر الأبحاث المستجدة في تأهيلهم وتبادل الخبرات بين قطاعات ذوي الاحتياجات الخاصة. وجاء ذلك خلال زيارتها مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة المنورة حيث بدأت الزيارة بمعهد التربية الفكرية للبنات.

مصدر الخبر :
صحيفة الرياض