عسيري: حملة الإغاثة السعودية تتبنى الطلاب السوريين وتكاليف سكنهم
9 فبراير 2013 - 28 ربيع الأول 1434 هـ( 437 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :لبنان

استعرض سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي عسيري، لدى لقائه في مقر السفارة أمس المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، أوضاع النازحين السوريين في لبنان ودول الجوار والمساعدات المقدمة لهم.


وقال السفير عسيري إن الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الأشقاء في سورية التي يشرف عليها وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ستقوم قريباً بتوزيع مساعدات جديدة على النازحين السوريين في لبنان وستكفل عددا كبيرا من الطلاب كما ستتكفل بدفع تكاليف السكن لعدد كبير من العائلات وستقوم بافتتاح مركز طبي ليقدم العناية الطبية اللازمة لهم.


وأفادت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن أعداد اللاجئين السوريين ازدادت خلال شهر يناير الماضي بنسبة 25%، وأن 5 آلاف لاجئ سوري يفرون يوميا إلى دول الجوار.


وأكدت آخر إحصائية للمفوضية أن 787 ألف لاجئ سوري سجلوا أسمائهم لدى المفوضية بزيادة 200 ألف عن الشهر الماضي. وأوضحت المفوضية أنها تقوم بتوزيع الغذاء على اللاجئين المسجلين وكذلك غير المسجلين.


وكان برنامج الغذاء العالمي، قام بتوزيع كوبونات الغذاء على اللاجئين السوريين في مصر وذلك بعد قيام البرنامج بالاشتراك مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعملية تقييم لتحديد الفئات الأكثر ضعفا بين اللاجئين السوريين في مصر، حيث تم البدء في توزيع الكوبونات على 1100 لاجئ في مدينة دمياط شمال الدلتا لاستهداف الوصول إلى 30 ألف لاجئ بحلول يونيو 2013.


وكوبونات الغذاء هي عبارة عن قسيمة شهرية تسمح للاجئ السوري باختيار سلة متنوعة من المواد الغذائية بما في ذلك الخضروات والفواكه الطازجة ومنتجات الألبان لتوفير الاحتياجات الغذائية للفرد يوميا.


 

مصدر الخبر :
واس