المستودع الخيري بجدة يرصد احتياج 6584 أسرة
23 يناير 2013 - 11 ربيع الأول 1434 هـ( 692 زيارة ) .

كشف المدير العام لـ المستودع الخيري بجدة  فيصل الحميد أن فرق البحث الاجتماعي في المستودع نفذت 6584 عملية بحث ميداني للأسر المستفيدة من برامج ومشاريع المستودع الخيري بجدة ، تم من خلالها اعتماد أكثر من 5419 أسرة تضم 28504 أشخاص ، إضافةً إلى 312 حالة طارئة تم بحثها واعتمادها ، و 756 حالة تم اعتمادها بعد إحالتها من جهات ذات علاقة كإمارة منطقة مكة المكرمة ، والشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ، والدفاع المدني ، وجمعية تراحم .


وقال الحميد : "إن البحث الاجتماعي يأتي لرصد احتياج الأسر المستفيدة من مشاريع وخدمات المستودع ، حيث تتم المفاضلة بين المستفيدين وتحديد النسبة المئوية للاحتياج بشكل آلي ودون أي تدخل بشري بما يضمن الدقة والشفافية في تحديد نوع الخدمات المقدمة للمستفيدين" .


وأضاف قائلاً : تتم عملية البحث في المستودع من خلال عدة لجان للبحث تعمل في سبعة مراكز تنفيذية تابعة للمستودع وموزعة على أحياء مدينة جدة ، ويتم من خلالها زيارة الأسر المستفيدة دورياً ، والوقوف على الاحتياج الفعلي لهذه الأسر، وذلك بشكل سنوي لتحديد نوع الخدمات التي من الممكن أن تقدم لهم .


وأكد الحميد أن المستودع الخيري يهدف من خلال هذه المنهجية إلى تجويد العمل الخيري والارتقاء بمستوى عملية البحث الاجتماعي والتي تعد صلب العمل بالمستودع .

مصدر الخبر :
واس