السعودية.. صرف مساعدات عاجلة بـ2.3 مليار ريال خلال الشهرين الماضيين
8 يناير 2013 - 26 صفر 1434 هـ( 628 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات

اعترف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد عبدالله العقلا، بأن شائعات صرف المساعدات المقطوعة التي تتكرر من فترة لأخرى وتتسبب في الزحام أمام مكاتب الضمان الاجتماعي، تسبب إرباكا لعمل المكاتب وتؤثر على الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة والمستحقة للضمان الاجتماعي والمساعدات.


وكرر العقلا تأكيده بأن الضمان الاجتماعي يصرف للمحتاجين غير القادرين على العمل ووفق شروط وضوابط نظامية، مؤكدا أن ماتردد خلال الأيام الماضية عن ضرورة مراجعة المطلقات والأرامل لبعض الجهات الحكومية والتقدم بالأوراق لصرف مساعدات مقطوعة، شائعة لا أساس لها من الصحة.


وشدد أن مساعدات الضمان الاجتماعي لا تصرف إلا لمن تنطبق عليه الضوابط واللوائح ولا تصرف للقادرين على العمل كون هناك جهات مسؤولة عنهم. وقال إن الوزارة تستقبل يوميا الكثير من المتقدمين للحصول على المساعدة، ويتم إكمال إجراءات من تنطبق عليهم الضوابط وصرف المساعدات لهم.


وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة صرفت خلال شهري محرم وصفر أكثر من 2.3 مليار ريال كمساعدات عاجلة، فيما تجاوز مبلغ المساعدات العاجلة التي صرفت خلال العام الماضي 7 مليارات ريال من أصل 25 مليار ريال خصصتها وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي تضمنت معاشات ومساعدات وبرامج الضمان الاجتماعي للعام المنصرم 1433هـ وشملت أكثر من سبعمائة وثمانين ألف حالة ضمانية.


يذكر أن الشائعة التي انتشرت خلال اليومين الماضيين تسببت في تزاحم النساء جوار إمارات المناطق والمحافظات أمس الأول ، فيما تلقى حساب الضمان الاجتماعي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أكثر من 3600 استفسار خلال 24 ساعة، عن شائعة صرف المساعدات المقطوعة للأرامل والمطلقات والتي انتشرت عبر رسائل الجوال ومواقع التواصل الاجتماعي.

مصدر الخبر :
صحيفة عكاظ