«الشؤون الكويتية» : مخالفات في المشروع الخيري لجمع التبرعات في رمضان
20 ديسمبر 2012 - 7 صفر 1434 هـ( 741 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :دراسات وأبحاث
الدولة :الكويت

كشف مدير ادارة المبرات والجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بدر العوضي ان المشروع الخيري التاسع لجمع التبرعات في شهر رمضان الماضي جمع 12.973 مليون دينار.


 وأضاف العوضي في تصريح صحفي امس ان المبلغ كان في المشروع الثامن 18.793 مليون دينار اي ان المبلغ قل بحوالي بـ6 ملايين دينار وهذا يعود الى ان جمعية العون المباشر كانت في المشروع الثامن تقوم بحمله لإغاثة الصومال وقد جمعت 7 ملايين دينار بينما هذا العام جمعت فقط 3 ملايين وهذا الشيء من الاسباب الرئيسية التي جعلت هناك انخفاضا في اجمالي المبلغ كما ان هناك احدى الجمعيات تم اعطاها 40 دفترا ولم تستخدم اي دفتر.


 وتابع العوضي ان المشروع جمع في الثلاث سنوات الاخيرة حوالي 35 مليون دينار ففي المشروع التاسع تم جمع 12.973 مليونا بينما المشروع الثامن جمع 18.793 مليون اما المشروع السابع فجمع ملايين.


 وبين ان عدد الدفاتر التي اخذتها الجمعيات الخيرية المشاركة بالمشروع الخيري التاسع بلغت 6.240 دفاتر وقد تم استلامها من الجمعيات ولكن لم تستخدم جميعها


 وأوضح العوضي ان تقرير نتائج المشروع بينت ان هناك مخالفات من قبل بعض الجمعيات التي شاركت بالمشروع.


 ومن جهة أخرى اصدر الوكيل المساعد لقطاع العمل في وزارة. الشؤون جمال الدوسري تعميما إداريا  لإدارات العمل بتعديل التعميم الإداري الخاص بإيقاف العمل في الإدارات لإجراء الجرد السنوي ويطلب التعميم من إدارة العقود الحكومية استيفاء طلبات تصاريح العمل التي تم استلامها قبل تاريخ 16/12/2012 وتسليمها لأصحاب الأعمال والاستمرار في استقبال طلبات تصاريح العمل الخاصة في المشاريع الحكومية والإبقاء على إيقاف إجراءات تحويل أذونات العمل والاستمرار في إصدار أذونات العمل أول مرة والتجديد والإلغاء النهائي للسفر.


 واكد الدوسري ان هذا التعديل أتى حرصا من الوزارة على مصلحة العمل وعدم التأثير السلبي على المشاريع الحكومية ومصالح المواطنين.