أمين مؤسسة سلطان الخيرية : حائل حظيت بأولوية في برنامج الإسكان الخيري
19 ديسمبر 2012 - 6 صفر 1434 هـ( 401 زيارة ) .

تستعد مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية لتأثيث وتجهيز وحدات المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الخيري الذي تبنته في منطقة حائل ، البالغ عددها خمسين وحدة سكنية ، تمهيداً لترشيح المستحقين للاستفادة من تلك الوحدات بالتنسيق مع إمارة المنطقة ، والاحتفاء بتسليمها خلال الفترة القريبة القادمة .


وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام للمؤسسة أن المرحلة الثانية لمشروع حائل التي كان قد وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز – الرئيس الأعلى للمؤسسة -رحمه الله – واكبها إنشاء مسجد جامع يتسع لنحو ألف مصل .


وأبان سموه أن تلك المرحلة تمثل خطوة جديدة في برنامج الإسكان الذي تبنته المؤسسة ، والبالغ عدد وحداته 1246 وحدة سكنية مجهزة تجهيزاً كاملاً وموزعة على سبع مناطق ومدن في المملكة ، وتصل تكلفتها إلى أكثر من 390 مليون ريال، مشيراً إلى أن ذلك يعد إسهاما من المؤسسة في خطة التنمية المجتمعية التي تتواكب مع جهود الدولة في توفير مظلة من الخدمات الراقية وتوطين التنمية في مناطق المملكة كافة .


وقال سمو الأمين العام للمؤسسة " إن منطقة حائل حظيت بأولوية خاصة في برنامج الإسكان الخيري للمؤسسة ، حيث تم إنجاز مائة وحدة سكنية في المرحلة الأولى للمشروع ، التي أقيمت في مركز الحائط بجنوب حائل على مساحة 160 ألف متر مربع , وتم تسليمها للمستحقين ، وألحقت بالمشروع مدرستان ابتدائيتان ، ومركز صحي، كما تم تشييد مبنى للجمعية الخيرية بالحائطً".


واستطرد سموه قائلاً " وفي إطار برنامج المؤسسة للإسكان الخيري تم أيضاً إنجاز ما نسبته 80% من أعمال الإنشاء لمشروع إسكان منطقة تبوك الذي يضم 250 وحدة سكنية موزعة على تسعة مواقع مختلفة في المحافظات والقرى التابعة للمنطقة".

مصدر الخبر :
واس