محافظ عنيزة يدشن مشروع " عنيزة مدينة صديقة للمعاقين "
13 ديسمبر 2012 - 29 محرم 1434 هـ( 370 زيارة ) .


دشن محافظ عنيزة المكلف فهد بن حمد السليم أمس مشروع " عنيزة مدينة صديقة للمعاقين " وذلك خلال احتفال نظمته جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية " تأهيل " بمركز الجفالي للرعاية والتأهيل ، بمناسبة فعاليات اليوم العالمي للمعاقين ، بحضور نائب رئيس شركة أرامكو السعودية محمد بن عبد اللطيف العمير.


وبدئ الحفل بالنشيد الوطني قدمه مجموعة من طلاب الجمعية ، ثم رتل الطالب عبدالرحمن الغنام من طلاب الإعاقة الفكرية آيات من القرآن الكريم.


عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الله اليحيى السليم كلمة شكر فيها بالحضور لتفاعلهم مع برامج وفعاليات ومناسبات الجمعية ، والوقوف بجانب أبنائهم من ذوي الإعاقة من منسوبي الجمعية دعماً وتشجيعا.


وأكد السليم أن شعار الجمعية سيتحقق بإذن الله في مجتمع متعاون متكاتف اشتهر بنجاح العمل الخيري فيه ، واصفاً ما حققته جمعية عنيزة "تأهيل" خلال عشر سنوات من عمرها إنجازاً في مجال الإعاقة.


وقال :" من السهل في مجتمع كهذا أن نحقق هدفنا (عنيزة مدينة صديقة للمعاقين ) ، ويكفينا فخراً أن يكون معنا اليوم عدد من المسؤولين من أبناء المجتمع لتوقيع مذكرات تفاهم للعمل على تحقيق هذا الهدف " ، مشيداً بمشاركة ودعم أرامكو السعودية للعام الثاني على التوالي.



ثم توالت فقرات الحفل بعرض مرئي بعنوان (رحلة تحدي) ، وآخر بعنوان ( تمكينهم بين الواقع والطموح ) ، وقصيدة للطالب فيصل المطيري.


واختتم الحفل بتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين الجمعية وعددٍ من الجهات الحكومية والأهلية في محافظة عنيزة.

مصدر الخبر :
واس