مسابقة لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال المعاقين ذهنيًا بالدقهلية
18 نوفمبر 2012 - 4 محرم 1434 هـ( 638 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :مصر


نظمت وزارة الأوقاف بالتعاون مع مؤسسة أبرار مصر مسابقة لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال المعاقين ذهنيًا بمسجد النصر بالمنصورة بحضور الشيخ حسام البري المفتش العام بوزارة الأوقاف وإسماعيل طنطاوى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أبرار مصر والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية وعدد من الدعاة والأئمة.


وأكد الشيخ طه زيادة أن هذه المسابقة ليست الأولى وإنما تتم كل عام وتشرف عليها وزارة الأوقاف ماديًا ومعنويًا وتدعو إليها مؤسسة أبرار مصر، مشيرًا إلى أن العدد الذى تقدم هذا العام للمسابقة يزيد على 70 شخصًا.


وأشار زيادة إلى أن الصورة المشرفة اليوم تدل على إعجاز الخالق فى خلقه حيث لا يستطيع الطفل النطق بغير القرآن الكريم، وفى القرآن الكريم لا يتلعثم ولو فى حرف واحد ومنهم من يحفظ القرآن كاملاً ومنهم من يحفظ جزءًا من القرآن، موضحًا أن هذه المسابقة تتم تحت رعاية الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف وكل من تقدم اليوم تم تكريمه ومنهم من يجيد حسن الصوت أيضا ومنهم من يقلد كبار القراء.


وأضاف الشيخ حسام البرى أن ما نراه اليوم من قيام ذوى الإعاقة الذهنية بحفظ القرآن الكريم هو رسالة لكل من يريد محو القرآن الكريم ورسالة لكل من قام بحرق المصحف أن القرآن محفوظ كما قال الله تعالى فى كتابه الكريم، مؤكدًا أن من كرموا اليوم سيتم تصعيد مجموعة منهم للمستويات الأعلى فى وزارة الأوقاف.


ومن ناحية وزع المنظمون بتوزيع شهادات التقدير ومبالغ مالية على كل الأطفال المشاركين فى المسابقة وتم تحديد من سيتم تصعيدة الأسبوع المقبل للمستويات الأعلى فى وزارة الأوقاف.

مصدر الخبر :
مجلة صوت المعاق