قافلة طبية توعوية للندوة العالمية بالسودان
18 اكتوبر 2012 - 2 ذو الحجة 1433 هـ( 474 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الصحي


انطلقت أخيراً أعمال قافلة دعوية طبية تنفذها الندوة العالمية للشباب الاسلامي في ولاية) سنار (بجمهورية السودان، وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية، والتثقيف الصحي لمواطني الولاية التي شهدت في الأيام الأخيرة فيضانات أحدثت أضراراً كبيرة بممتلكات الأهالي، وأدت إلى انتشار الأمراض والأوبئة بالولاية. 


حظي حفل افتتاح القافلة بحضور حاشد من جانب ممثلي المؤسسات الحكومية بالولاية وأئمة المساجد والتجار والأعيان والمواطنين.


تستمر القافلة لمدة ثلاثين يوما تجوب خلالها كل محليات الولاية البالغ عددها سبع محليات، وتخاطب ببرنامجها الصحي والدعوي كل شرائح المجتمع من جهات رسمية وشعبية ومختلف فئات المجتمع، من شباب ونساء ورعاة ومزارعين وتجار وموظفين ..الخ.


ويشارك في القافلة 5 أطباء وعدد من الفنيين، إلى جانب 15 داعية يقدمون التوعية عبر المنابر المختلفة، إلى جانب التجوال اليومي في مواقع وجود الناس وتجمعاتهم، كالأسواق والمستشفيات والسجون والمدارس الثانوية والكليات الجامعية ومواطن تجمعات الرعاة والمزارعين والقرى البعيدة.


وأثنى المتحدثون في حفل الافتتاح بالجهود العظيمة التي تقوم بها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في السودان وعطائها المتواصل لصالح الشعب السوداني، ورحبوا بوجه خاص بفكرة القافلة الطبية الدعوية، مشيرين إلى أن الولاية تحتاج إلى مثل هذه المناشط التي تعمل على زيادة الوعي الصحي وتعين على تهذيب النفوس وتنمي الشعور بالانتماء إلى الدين والخلق القويم.


وكانت الندوة العالمية اختتمت في وقتٍ سابق قافلة طبية تثقيفية نفذتها في 7 مناطق بالولاية الشمالية في السودان، تم خلالها علاج آلاف الحالات المرضية وتوزيع كميات من الأدوية المجانية على السكان.

مصدر الخبر :
مداد - الخرطوم