30 بحثاً علمياً تناقش احتياجات الشباب السعودي واتـجاهاته
16 سبتمبر 2012 - 29 شوال 1433 هـ( 389 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :دراسات وأبحاث

يناقش مؤتمر الشباب والقيم في عالم متغير الذي ينظمه كرسي الأمير سلطان لأبحاث الشباب وقضايا الحسبة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة منتصف الشهر القادم عدداً من الموضوعات والمحاور المتعلقة باحتياجات الشباب السعودي النفسية والاجتماعية واتجاهاتهم وسلوكياتهم الحياتية.


كما يعرض المؤتمر عدداً من الدراسات العلمية الميدانية لواقع الشباب تجاه القيم ، إضافة إلى المتغيرات المعاصرة وأثرها على سلوكيات الشباب .


وتتناول أبحاث المؤتمر التي بلغت (30) بحثاً علمياً أهمية القيم وتصنيفها وضوابطها وأثر العولمة عليها ودور الأسرة في تعزيز القيم والمحافظة عليها .


كما تتطرق الأبحاث إلى طرح أساليب مبتكرة في نشر القيم في المجتمع ونظريات تعليم القيم وغرسها في نفوس الأجيال وأبرز النظريات الحديثة في بناء القيم .


وأبدى مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور أسامة بن صادق سعادته البالغة باحتضان الجامعة لهذا المؤتمر العلمي النوعي الذي يناقش محاور مهمة وقضايا متميزة تخص فئة الشباب والفتيات . مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يأتي في وقت تزيد فيه الحاجة لمناقشة مثل هذه الموضوعات بشكل علمي يساعد في تعزيز القيم لدى الشباب بما يعود بالفائدة في بناء جيل يخدم دينه ووطنه .


وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به كرسي الأمير سلطان منذ نشأته وحتى اليوم في إطار أبحاث الشباب وقضايا الحسبة مؤكداً حرص إدارة الجامعة وتبنيها ودعمها لكافة برامج ومشاريع الكرسي المختلفة إيماناً منها بمسؤوليتها تجاه المجتمع ككل وتجاه فئة الشباب خاصة .


وقدم شكره للعاملين في جميع اللجان على ما يبذلونه من جهد متميز لإخراج هذا المــــؤتمر بصورة تليق بالمستوى الذي وصلت إليه الجامعة .

مصدر الخبر :
مداد - جدة