خيرية سلطان بن عبدالعزيز تنجز 50 وحدة سكنية إضافية بالحائط
24 يوليو 2012 - 5 رمضان 1433 هـ( 1015 زيارة ) .

أنهت مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية جميع الأعمال الإنشائية لـ50 وحدة سكنية إضافية ضمن مشروع الإسكان الخيري بحائل.


أعلن ذلك الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، أمين عام المؤسسة وقال: "إنّ برنامج مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز للإسكان الخيري سبق أن أنجز (100) وحدة سكنية مؤثثة عام 1426ه أقيمت في مركز الحائط جنوب حائل على مساحة (160) ألف متر مربع وبلغت تكلفتها نحو (30) مليون ريال وتم تسليمها للمستحقين".


وأضاف: "إن هذه الوحدات السكنية قد لبت حاجة ملحة لعدد كبير من الأُسر المحتاجة في منطقة حائل، ووفرت حياً سكنياً متميزاً بمواصفات معمارية وبيئية رائعة، إذ أُقيمت كل وحدة على مساحة أرض بلغت (337) متراً مربعاً موزعة على ثلاث فئات، الأُولى عددها (18) وحدة ذات طابق واحد بمساحة (125) متراً مربعاً، والثانية عددها (54) وحدة ذات طابق ونصف بمساحة (191) متراً مربعاً، والثالثة عددها (28) وحدة ذات طابقين بمساحة (250) متراً مربعاً، وألحقت بالمشروع مدرستان ابتدائيتان أحدهما للبنين وأُخرى للبنات، ومركز صحي، ومسجد".


وبين سموه أنّ الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله -، قد وجه ببناء خمسين وحدة سكنية إضافية لمشروع للإسكان الخيري، وجامع يتسع لألف مصلٍ، وتم على الفور العمل إنشاء تلك الوحدات حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمشروع وسيتم توزيع وحداته السكنية على مستحقيها.

مصدر الخبر :
صحيفة الرياض