لجنة كويتيات منسيات تنشئ صندوقاً خيرياً لإعانة المحتاجات
30 يناير 2008 - 21 محرم 1429 هـ( 554 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي
الدولة :الكويت

عقدت لجنة كويتيات منسيات اجتماعاً بحضور د. رولا دشتي ود. خديجة المحميد وابتسام بهبهاني وعزيزة اسيري والإعلامية عائشة الرشيد التي صرحت بعد الاجتماع، أن اللجنة صادقت على محاضر الاجتماعات السابقة وتابعت باهتمام شديد ما تم تنفيذه من اللقاءات التي قامت بها مع الوزراء والمسئولين، مشيرة إلى أن اللجنة شكرت وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح على اهتمامها بقضية أبناء وبنات الكويتيات المتزوجات من غير محددي الجنسية (البدون) حيث حرصت على أن يواصل هؤلاء الأبناء تعليمهم الجامعي، خصوصا الحاصلين على نسب عالية، وقد تم طرح الموضوع في لقاء سابق للجنة مع الوزيرة التي تفاعلت وأبدت استعدادها لبذل كل جهد من أجل تعليمهم، كما أكدت أنها زادت عدد المنح المخصصة لهم في الجامعات الخاصة.


ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن الرشيد قولها "إن اللجنة كان على جدول أعمالها ثلاثة بنود، البند الأول هو حقوق المواطنة وتجنيس أبناء الكويتية ومنح الزوج الإقامة الدائمة لتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، أما البند الثاني هو حق الرعاية السكنية للكويتية وأبنائها في أماكن تصلح للسكن الآدمي حتى لو كان ذلك بصفة إيجار لحين حل مشكلة المرأة في الرعاية السكنية، والبند الثالث هو ما يتعلق بنسب دعم العمالة في القطاع الخاص"، موضحة أن اللجنة لديها صندوق لإعانة الكويتية المتزوجة من غير محددي الجنسية والتي تعاني من ظروف مالية قاسية.


وأشارت السيد إلى إطلاق اسم "مناهل الرحمة" على الصندوق، حيث أن هذا الصندوق يعيل 160 امرأة كويتية، والصندوق يقدم لهؤلاء النساء الدعم المالي والعيني.

مصدر الخبر :
القبس