"خيرية المودة" تقدم 2666 استشارة هاتفية خلال الثلث الأول من العام الحالي
5 أبريل 2012 - 13 جمادى الأول 1433 هـ( 544 زيارة ) .

قدم مستشارو ومستشارات جمعية المودة الخيرية للاصلاح الاجتماعي بجدة 2666 استشارة هاتفية عبر الهاتف الإستشاري خلال الثلث الأول من العام الحالي.


ووفقاً لاحصائية قسم هاتف الإرشاد الأسري قدمت الجمعية 750 استشارة خلال شهر محرم، و833 استشارة خلال شهر صفر، و461 استشارة خلال شهر ربيع الأول، و622 استشارة خلال ربيع الآخر.


وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه أن الإستشارات التي قدمتها الجمعية  تضمنت استشارات أسرية واجتماعية وتربوية تسهم في حل المشكلات الأسرية للمتصلين أنفسهم وذويهم، مبيناً أن قسم الإرشاد الأسري يضم مستشارين مؤهلين من الجنسين يعملون صباحاً ومساءً لإستقبال المكالمات في التخصصات الشرعية والإجتماعية والنفسية والتربوية حيث يقومون بالرد على استفسارات المتصلين وإعطائهم التوجيه والإرشاد المناسب.


وبيّن أن الجمعية تسعى من خلال هذه الخدمة لمساعدة المسترشد على تحديد مشكلاته وتبصيره بحجمها وفتح آفاق له للتعامل مع المشكلة وتنمية قدراته في ذلك،وتحقيق الصحة النفسية والتوافق الشخصي التربوي،علاوة على توجيه المسترشد ومساعدته على اكتشاف قدراته للإستفادة ،وبث الوعي الاجتماعي والنفسي لدى الأفراد والأسرة من خلال توضيح الحلول الإجتماعية والنفسية للمشكلات.

مصدر الخبر :
واس