وافدة تعلن إسلامها في " التعريف بالإسلام " على الهواء مباشرة
18 فبراير 2012 - 26 ربيع الأول 1433 هـ( 624 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
    عبر برنامج "مسيرة الخير"،  الذي يبث عبر أثير إذاعة القرآن الكريم على الهواء مباشرة في تمام الساعة التاسعة صباحاً، ويستمر حتى الساعة العاشرة والنصف صباحاً، أعلنت أحدى الوافدات الفلبينيات إسلامها، حيث تزامن اللقاء الإذاعي بالبرنامج مع مسؤولة الإعلام والدعوة الإلكترونية باللجنة النسائية (المهندسة/ عائشة بورحمة)، وجاءت لحظات الهداية في الوقت ذاته، ورددت الشهادتين: " أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا رسول الله "، مما بدوره جعل الاتصالات تتوالى على البرنامج شاكرين اللجنة والقائمين عليها والعاملين فيها، ومن كان سبباً في إسلام هذه المهتدية  " ماريان "، والتي أصبحت (مريم) بعد إسلامها.
     وأرجعت مريم سبب  إسلامها إلى  رؤية المسلمين في الصلاة، و كيف يصتفون صفا تلو الآخر،  لا فرق بين غني وفقير، أو أبيض وأسود، ولا جنسية وأخرى... فالكل سواسية.
     وفي هذه السياق، أعرب مدير إدارة الحج والعمرة، ومدير إدارة الأفرع بلجنة التعريف بالإسلام (المحامي/ منيف العجمي) عن تقديره وامتنانه للدور الكبير والفعال الذي يقوم به برنامج "مسيرة الخير" في دعم أنشطة وأعمال اللجنة، وبرامجها، وإيصالها للمستمعين الكرام، وأشاد برسالة مسيرة العمل الخيري الكويتي منذ 18 عاماً، وثمن جهود القائمين على إذاعة القرآن الكريم جميعاً، وخاصة أسرة برنامج "مسيرة الخير". 
     ومن جهته، قال مخرج برنامج "مسيرة الخير" (صالح الرجيب):" إن مشاركات "لجنة التعريف بالإسلام" متميزة، ومتنوعة، وتحوي العديد من الفعاليات المميزة التي تحظى باستحسان وإطراء المستمعين، علاوة على الإنجازات المتجددة طوال العام، والتي تحتوي على فعاليات وأنشطة تقام في مختلف مناطق الكويت.. وأكد الرجيب اهتمام إذاعة القرآن الكريم عامة، وبرنامج "مسيرة الخير" خاصة،  بإذاعة فعاليات  "لجنة التعريف بالإسلام" المتنوعة، والتي تركز على نشر الإسلام وفق مبدأ قوامُه الحكمة والموعظة الحسنة، وتبين القيم والأخلاقيات الإسلامية التي تحض على الرحمة والعدل والمساواة، فهذه الأساسيات في الإسلام، عندما نقوم ـ نحن المسلمون ـ بتوصيلها إلى غير المسلمين؛ هنا تكون أسباب الهداية. وقد دأبت هذه اللجنة على القيام بهذا الدور الدعوي، وتنوب فيه عن كل المسلمين في بلدنا الحبيبة، سواء مواطنين أو مقيمين".
مصدر الخبر :
مداد- الكويت