"قاطرة الهيئة" تستهدف توعية خيرية لـ (100) ألف شاب وفتاة بالشرقية
12 نوفمبر 2011 - 16 ذو الحجة 1432 هـ( 222 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
أطلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية أول من أمس, برنامجاً فكرياً توعوياً يستهدف نحو 100 ألف شاب وفتاة عبر قاطرة توعوية، تتضمن صورا ومقاطع توعوية. ويستضيف البرنامج الذي يستمر لمدة عام بعض المتخصصين لإلقاء محاضرات وكلمات توجيهية.
وكان أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز قد افتتح المركز الإعلامي التوجيهي المتنقل "القاطرة" قبل نحو شهر في مقر الإمارة, وذلك بحضور الرئيس العام للهيئة الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين. ووصفه أمير المنطقة بـ"قافلة الخير في بلد الخير لأهل الخير".
وبدأت القاطرة برامجها مساء أول من أمس من متنزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بواجهة الدمام البحرية, واستضافت المتواجدين في الواجهة عقب صلاة المغرب, حيث أمهم القارئ الشيخ أحمد بن علي العجمي. ثم قدم المشرفون على البرنامج كلمة تعريفية عن أهدافه ورؤيته ورسالته وفعالياته. وتجول المتواجدون داخل القاطرة. وتضمنت فعاليات البرنامج فقرة عن السحر والوقاية منه, وجلسة حوارية شبابية بعنوان "كيف تحقق أهدافك". 
من جانبه، قال مساعد مدير عام فرع الهيئة في المنطقة الشرقية للتخطيط والتطوير، المشرف العام على البرنامج الشيخ عمر الدويش في تصريح صحفي، إن المركز الإعلامي التوجيهي المتنقل سيستمر عاما كاملا, ويتنقل بين الأماكن العامة والمتنزهات والمجمعات التجارية والواجهات البحرية في المنطقة الشرقية خلال الأشهر المقبلة حسب خطة زمنية محددة.

مصدر الخبر :
الوطن السعودية