56 طلعة للإسعاف الجوي السعودي خلال موسم العمرة
6 سبتمبر 2011 - 8 شوال 1432 هـ( 134 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الصحي

أكد بيان صادر عن الإسعاف الجوي، التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي، عن تنفيذه 56 طلعة جوية، ضمن خطته لموسم العمرة للعام الجاري، والتي بدأ تنفيذها منذ الـ 15 من رمضان الماضي، واستمرت حتى أول من أمس، لخدمة المعتمرين وزوار الأراضي المقدسة.
     وأوضح مدير عمليات الإسعاف الجوي السعودي (الكابتن: عبدالحكيم بن سعدون الجوفي) عن نجاح الخطة، مشيرا إلى نقل 27 حالة حرجة إلى كل من مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ومستشفى النور بمنطقة مكة المكرمة. وبين الجوفي أنه تم تحديد أوجه القصور والتميز على حد سواء في هذه المشاركة؛ ليبدأ العمل ـ منذ الآن ـ على تلافي السلبيات، وتهيئة أسباب التميز لخطة المشاركة في موسمي الحج لهذا العام و العمرة للعام المقبل، لاسيما أن الإسعاف الجوي السعودي يستعد للمشاركة في موسم حج هذا العام بعد النجاح الذي حققه البرنامج في مشاركة حج العام الماضي، مثمنا دور قوات أمن الطرق التي ساهمت دورياتها في نجاح المهام الإسعافية عند الاستجابة للبلاغات.
ولفت إلى أن نسبة الحوادث هذا العام، خاصة في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل وأول أيام عيد الفطر المبارك، زادت نسبتها عن العام الماضي، موضحا أن السرعة الزائدة هي العامل المشترك الرئيسي في أغلب الحوادث.

مصدر الخبر :
الوطن السعودية