"الإصلاح " بصنعاء تنفذ الحملة الثالثة لإغاثة نازحي حرب أرحب بتكلفة 3 ملايين ريال
27 اغسطس 2011 - 27 رمضان 1432 هـ( 378 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي







    نفذت "جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية"/ فرع أمانة العاصمة اليمنية صنعاء ـ الأربعاء الماضي ـ الحملة الثالثة من مشروع إغاثة نازحي حرب أرحب من أهالي منطقة بني جرموز المجاورة لأرحب.


      وأكد نائب مدير فرع الجمعية بأمانة العاصمة (الأستاذ: محمد أحمد المحفدي) أن إجمالي تكلفة الحملة يتجاوز 3 ملايين ريال، بتمويل من مؤسسة البادية الخيرية بحضرموت.


     وأشار إلى أن الحملة تستهدف إغاثة أكثر من 300 أسرة بمواد غذائية ( قمح – دقيق – سكر – أرز – حليب – تمر – زيت )، ومساعدات نقدية.


     وأوضح المحفدي أن هذه ثالث حملة لإغاثة نازحي حرب أرحب، وأن فرع الجمعية بأمانة العاصمة قد نفذ حملتين سابقتين: الأولى لنازحي الحرب من أهالي منطقة أرحب، والثانية لنازحي الحرب من منطقة بني جرموز. وأكد أن الجمعية تستعد لتنفيذ مشروع (كسوة العيد) لنازحي حرب أرحب في منطقة بني جرموز، لأكثر من 500 طفل. داعيا رجال الأعمال وكل الخيرين في الداخل والخارج إلى دعم المشروع؛ من أجل نجاح تنفيذ الحملات القادمة التي تعدّها الجمعية لدعم إغاثة نازحي حرب أرحب.


     من جانب آخر، أكد منسق المشروع في منطقة بني جرموز أن النازحين الذين استهدفتهم حملة الإغاثة يعانون من أوضاع معيشية صعبة؛ كون أغلبهم لا يستطيع توفير الماء والعلاج وإيجار المنزل الذي نزح فيه، بعد أن هدمت عدد من منازلهم جراء القذائف والصواريخ التي سقطت عليها، مؤكداً على أن أهالي قرية بيت دهرة نزحوا بالكامل.


    وشكر منسق المشروع مؤسسة البادية الخيرية التي مولت حملة الإغاثة، وكذلك جمعية الإصلاح/ فرع أمانة العاصمة، التي نفذت حملة الإغاثة، وعملت على إيصالها إلى النازحين لتخفيف معاناتهم.


 

مصدر الخبر :
مداد- صنعاء