انطلاق حملة التغيير الإيجابي (إيجابيون) بالرياض
31 يوليو 2011 - 30 شعبان 1432 هـ( 195 زيارة ) .
أعلن المشرف العام على موقع حلول للاستشارات والتدريب الدكتور عبدالعزيز الأحمد بالتعاون مع مؤسسة إيجابيون للإنتاج الإعلامي وانطلاقاً من المسؤولية التي يستشعرها المركز نحو الحراك الاجتماعي والثقافي، وأهمية البرامج الإعلامية على الساحة الاجتماعية، التي ترفع راية التغيير والتطوير، فقد أعلن موقع حلول اطلاق حملة التغيير الإيجابي (إيجابيون)، وهي حملة ضخمة تهدف لتغيير الإنسان المسلم بتقوية إيمانه وتعزيز سلوكه الإيجابي وتعويده على استغلال مواسم الخير.
وقال الدكتور الأحمد لقد انطلقت حملة التغيير الايجابي من منتصف شهر شعبان الجاري وتستمر حتى بداية شهر شوال 1432ه، وتستخدم الحملة عدة وسائل للوصول للمشاهد والمستمع في مختلف أماكن انتشاره في العالم الإسلامي.
وأضاف الدكتور عبدالعزيز الأحمد ان البرامج المتضمنة للحملة ستبث ضمن برنامج تغيير تطوير وهو برنامج يومي يعرض على شاشة قناة MBC يتناول مبادئ الإيجابية في الحياة ويقوم على اختيار شخصيات شهيرة ومؤثرة في العالم العربي والإسلامي.
وبرنامج منهج حياة وهو برنامج رمضاني يقدم على شاشة قناة المجد العامة، ويهدف لرسم منهج حياة المسلم وتقديم المعينات التي من خلالها يمكنه أن يصمم منهجه الخاص في الحياة في خضم المتغيرات التي تعصف بالعالم العربي والإسلامي، وينطلق البرنامج من الكتاب والسنة فضلا عن مراجعة النظريات النفسية والاجتماعية، البرنامج مباشر ويقوم على الحوار واستقبال اتصالات المشاهدين.
وبرنامج رمضان غيرني وهو برنامج رمضاني يومي يعرض على قناة دليل الفضائية، ويعرض البرنامج تجارب لنماذج ناجحة من الواقع ممن التحقوا ببرامج مركز حلول السابقة، استطاعت هذه النماذج أن تصنع قصة نجاح وأن تتخطى العقبات الحياتية التي تعترض طريقها وتصنع منها معينات للنجاح.
كذلك من خلال الموقع الالكتروني وهو موقع الكتروني تفاعلي يضم عشرات الآلاف من المشاركين والمشاركات، ومن خلاله يتم الاشتراك وتطبيق القياس القبلي والبعدي والتطبيقات اليومية، فضلا عن المقالات التثقيفية والمعينات التدريبية وأرشيف كامل للحلقات ومساحة للتعبير عن الرأي ونشر التجارب الشخصية.
ومن أسس الحملة لهذا العام جوال حلول وهو جوال يقدم الرسائل التوعوية الهادفة والتي تتضمن معلومات ودراسات وأبحاث قيمة ومعينات تدريبية تتوافق مع محتوى البرامج وأهدافها، يتم الاشتراك فيه عن طريق إرسال رسالة إلى الرقم (80817)
واخيرا عن طريق الملتقيات التدريبية الجماهيرية التي تقام في مدن عديدة داخل المملكة بهدف الوصول لمختلف شرائح المجتمع وتقديم ونشر ثقافة التغيير والتطوير والايجابية.
مصدر الخبر :
الرياض