خيرية «الشقائق» تحتفل بتخريج 20 فتاة لسوق العمل
17 يونيو 2011 - 15 رجب 1432 هـ( 198 زيارة ) .

احتفلت جمعية الشقائق بجدة مؤخراً في قاعة الماسية بتخريج 20 فتاة في فن التجميل والخياطة والذي أقيم في مركز جوري للتجميل والخياطة وذلك ضمن برنامج الشقائق للأسر المنتجة وسط حضور 65 سيدة من أعيان محافظة جدة.


وفي بداية الحفل أعربت غادة باجوه المشرفة على برنامج الأسر المنتجة عن بالغ سعادتها بتخريج هذه الدفعة الجديدة لهذا العام 1432ه، والذي يأتي انعكاساً للتعاون المشرق بين الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص، إضافة إلى فتح المجال للأسرة ذوات الدخل المحدود للاعتماد على أنفسهم في جلب لقمة العيش.


من جهة أخرى، أكدت رئيسة الهيئة الاستشارية ألماس بنت محمد الهجن أن برنامج الأسر المنتجة من البرامج الحيوية والمهمة في خيرية الشقائق لما تحققه من أهداف نبيلة وسامية مما يؤذن للفتيات بمستقبل حافل بالعطاء والإنجاز في سوق العمل.


وفي ختام الحفل تم تسليم شهادات التخرج في دورة التجميل والخياطة للفتيات الملتحقات بالبرنامج مع هدايا تذكارية. الجدير بالذكر أن برنامج الأسرة المنتجة يقوم بتدريب الفتيات اللاتي يعانين من قلة الدخل المادي أو فقدن رب الأسرة لإكسابهن مهارة حرفية تساعدهن على تحسين دخل الأسرة، وقد بلغ عدد المستفيدات من البرنامج حتى الآن 160 فتاة من فتيات الأسر الفقيرة على دورات (تنسيق الزهور وتغليف الهدايا وصناعة الأبازير والخياطة والتطريز والكروشية).


 

مصدر الخبر :
الرياض