«أمانة الأوقاف الكويتية» تعرف طلبة الجامعة أهمية الوقف والدعوة إليه
28 مايو 2011 - 25 جمادى الثاني 1432 هـ( 413 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الأوقاف

نظمت الأمانة العامة للأوقاف، ممثلة بإدارة الإعلام والتنمية الوقفية، محاضرة بعنوان «قف وفكر في الوقف»، في كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت، بالتنسيق مع وحدة الاقتصاد الإسلامي، وذلك ضمن حملتها في التواصل مع مختلف شرائح ومؤسسات المجتمع، وإيماناً منها بأهمية الدور التوعوي للوقف والدعوة إليه. وقال عضو اللجنة الشرعية في الأمانة العامة للأوقاف (الدكتور خالد شجاع العتيبي): إن «الشريعة الإسلامية جاءت لتحافظ على الدين والنفس والعقل والنسل والمال». وأضاف: أن «للوقف الدور الأبرز في المحافظة على هذه المقاصد، كما له دور في تنمية المجتمع، ودوره الفاعل في تنوع المصارف الشرعية التي يقدمها من خلال الشروط التي يضعها الواقفون». لافتا إلى أهمية الوقف والحض عليه من الجانب الشرعي، وتطوره عبر التاريخ الإسلامي في المجتمع، والدور التنموي والاقتصادي الذي يحقق المقاصد الشرعية له.
    من جانبه، ثمن رئيس وحدة الاقتصاد الإسلامي، وعضو هيئة التدريس في جامعة الكويت (الدكتور محمد أمين القطان) تعاون الأمانة العامة للأوقاف مع الجامعة، مبينا أنه يصب في مصلحة الطلاب والطالبات أولا وأخيرا، منوها بأهمية دور الوقف في تنمية المجتمعات واقتصادها بما يسهم في تنويع المصارف الشرعية لها، مشددا على أهمية تلمّس حاجات المجتمع، وتوعية الواقفين بأهمية سد هذه الحاجات.
     وتأتي هذه المشاركة، ضمن التعاون المشترك بين الأمانة العامة للأوقاف ووحدة الاقتصاد الإسلامي في جامعة الكويت، حيث شاركت إدارة الإعلام والتنمية الوقفية في أسبوع الاقتصاد الإسلامي الذي أقيم في كلية العلوم الإدارية، تحت عنوان «حياة مالية مصغرة»، وذلك كنوع من التواصل المستمر مع شرائح المجتمع كافة.

مصدر الخبر :
الرأي الكويتية