عالمية القرآن تقيم المسابقة القرآنية الثانية في غينيا بيساو
12 ديسمبر 2007 - 2 ذو الحجة 1428 هـ( 534 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :غينيا

أقامت الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم مؤخراً بالتعاون مع لجنة مسلمي أفريقيا  المسابقة الوطنية الثانية شارك فيها 56 متسابقاً وذلك في  غينيا بيساو.


 اشتملت المسابقة على ثلاثة فروع: حفظ القرآن كاملاً, وخمسة عشرة جزءاً وعشرة أجزاء.


وقد أقيم بهذه المناسبة حفل تكريمي حضره الشيخ أحمد حمادي أحد الزعامات الدينية في غينيا بيساو، والشيخ محمد البشير من كبار العلماء والمحاضرين، وأعضاء لجنة التحكيم وممثل الهيئة العالمية في غينيا بيساو وعدد من المشايخ والمسؤولين وأولياء الأمور والطلاب وجمع من المواطنين.


و ألقى ممثل الهيئة العالمية السيد مالانغ جاسي كلمة أشار فيها إلى أهداف المسابقة التي تتوخاها الهيئة العالمية بإرشادات فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي بصفر، ومتابعة من حكومة خادم الحرمين الشريفين.


وأثنى على جهود الهيئة العالمية في خدمة القرآن الكريم وما تقوم به من أعمال عظيمة لنشره في شتى أنحاء العالم وفي غينيا بيساو بصفة خاصة.


عقب ذلك ألقى علي بوجان عضو لجنة التحكيم كلمة شكر فيها الهيئة العالمية على جهودها المتميزة في خدمة القرآن الكريم ومساهمتها ودعمها المتواصل لإقامة مثل هذه المسابقات الكريمة، ونصح الطلاب المتسابقين بالعمل الجاد في التعامل مع القرآن الكريم وتطبيق أحكامه، وأن يكونوا قدوة للأجيال القادمة في حفظ القرآن العظيم والتمسك بأخلاقه وآدابه.


وفي ختام الحفل وزعت الجوائز على الفائزين والشهادات التقديرية, ووزعت المصاحف المترجمة إلى اللغة البرتغالية على جميع الحاضرين.


 


 


 


 

مصدر الخبر :
مداد-جدة