الأمير "وليام" وخطيبته يتبرعان بهدايا زفافهما لجمعيات خيرية
19 مارس 2011 - 14 ربيع الثاني 1432 هـ( 542 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي

قال مسؤولون بقصر سانت جيمس الملكي ـ أول من أمس ( الاربعاء ) ـ إن الأمير "وليام" ـ حفيد الملكة إليزابيث (ملكة بريطانيا) ـ وخطيبته "كيت ميدلتون" أقاما صندوق هدايا يتيح للمهنئين الذين يرغبون في تقديم هدايا زفاف لهما التبرع بمال لجمعيات خيرية يهتمان بها.
وذكر المسؤولون أن "وليام" وخطيبته اختارا 26 جمعية خيرية تستفيد من حصيلة صندوق الهدايا الخيرية للزفاف الملكي، وبعضها غير معروف ويعمل في مجتمعات محددة.
وقال موقع الصندوق على شبكة الإنترنت (
www.royalweddingcharityfund.org) "أنها قضايا قريبة لقلبيهما، وتعكس خبراتهما ومشاعرهما وقيمهما في الحياة إلى الآن." وأضاف: "بعد أن تأثرا مما أبدي من مشاعر طيبة نحوهما منذ خطبتهما؛ طلبا من أي شخص يريد تقديم هدية لهما بمناسبة الزفاف النظر في أن يتم ذلك من خلال تبرع للصندوق".
ويركز الصندوق على خمس قضايا اختارها الاثنان، هي: تغيير حياة الناس من خلال الفن والرياضة، ومساعدة الأطفال على تحقيق إمكاناتهم، والمساعدة والرعاية في المنزل، ودعم أفراد القوات المسلحة وأسرهم، والحفاظ على أجيال المستقبل.
ويوجد مقر بعض هذه الجمعيات في كندا وأستراليا ونيوزيلندا. وقال مكتب الأمير "وليام" إنها تعكس العلاقات الوثيقة التي كوَّنها خلال رحلاته السابقة.
ومن المقرر أن يسافر الأمير البريطاني إلى أستراليا ونيوزيلندا في وقت لاحق من الأسبوع الحالي؛ في زيارة لمناطق تضررت في الكوارث الطبيعية الأخيرة.

مصدر الخبر :
رويتر