اتفاقية تعاون بين "الشئون الاجتماعية" وجامعة الطائف لتأهيل أبناء المستفيدين من الصندوق الاجتماعي
20 فبراير 2011 - 17 ربيع الأول 1432 هـ( 327 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
يوقع الدكتور يوسف العثيمين وزير الشئون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي غدا الأحد اتفاقية تعاون وتفاهم مع جامعة الطائف وذلك بمقر الجامعة بالحوية وذلك لتقديم العديد من الدورات والمنح التعليمية للعديد من المستفيدين من الصندوق الخيري.
يأتي ذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع حيث تشتمل الدورات التي ستقدمها جامعة الطائف على دورة في اللغة الإنجليزية للمبتدئين ودورة تطبيقات الحاسب الآلي ودورة السكرتارية المكتبية ودورة التجميل وكذلك دورة التفصيل والخياطة فيما سيتم تقديم دبلوم في اللغة الإنجليزية ودبلوم تقنية البرمجة وقواعد المعلومات ودبلوم المحاسبة ودبلوم الحاسب التطبيقي.
أكد ذلك الدكتور عبدالله المالكي عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر حيث قال إن الاتفاقية التي ستوقعها الجامعة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ما هي إلا لخدمة أبناء وبنات الطائف وذلك من خلال الدورات والدبلومات التي ستقدمها الجامعة مجانا لهم وستكون مدعومة من الصندوق الخيري الاجتماعي.
وأوضح المالكي أن تلك الدبلومات ستتراوح فتراتها بين سنتين وسنة و 6 أشهر وستقدم شهادات معتمدة ومصنفة من وزارة الخدمة المدنية.
وأضاف أنها تستهدف أبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي وأبناء أسر رعاية السجناء وأبناء الأسر المستفيدة من الجمعيات الخيرية حيث إن العدد المتوقع يصل إلى 500 طالب وطالبة سيتم قبولهم في تلك الدورات والدبومات المقدمة من كلية خدمة المجتمع بالجامعة.
وتعد هذه الاتفاقية هي الرابعة التي توقعها جامعة الطائف ممثلة بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر مع الجهات الحكومية حيث كانت وقعت اتفاقيات تعاون مع الأمن العام والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة حماية الحياة الفطرية.
مصدر الخبر :
المدينة