التوعية الدينية بصحة الرياض تحتفي بالمسلمين الجدد
24 ديسمبر 2010 - 18 محرم 1432 هـ( 439 زيارة ) .

احتفلت إدارة التوعية الدينية بصحة الرياض بتكريم المسلمين الجدد من العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية بالرياض؛ حيث أوضح الشيخ محمد العمر مدير إدارة التوعية الدينية بصحة الرياض عن اعتناق 1000 شخص للإسلام من العاملين بالقطاع الصحي بمنطقة الرياض خلال العشر السنوات الماضية بمعدل 100 شخص سنوياً.
جاء ذلك خلال الملتقى الأول للبرنامج الترفيهي التوعوي للعاملين بالقطاع الصحي الذي ينظمه صحة الرياض بالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض، بحضور مساعد مدير عام صحة الرياض للشئون المالية والإدارية سعود الدالة ورئيس قسم المراسم والتشريفات بصحة الرياض عبدالله الغفيلي.
وأوضح العمر أن عدد الحضور تجاوز 120 عاملاً بالقطاع الصحي من المسلمين وغير المسلمين وكانت الجنسيات حسب الحضور من الفلبين وسيرلانكا وبنجلاديش والنيبال والهند.
وأشار خالد المنصور مدير الجاليات بمكتب الدعوة والإرشاد بشمال الرياض أن البرنامج كان متنوعاً من خلال برامج المسابقات الثقافية والرياضية والإرشادية والاجتماعية، بوجود دعاة من جميع الجنسيات ليسهل التواصل معهم بشكل أفضل.
ولفت المنصور أن متوسط عدد من يسلم في المكتب ثلاثة أشخاص يوميًا، مشيراً إلى تيسير المكتب لحملة حج وأكثر من (200) حملة عمرة للجاليات، وقيامه بتعليم (1000) دارس في دروس منتظمة داخل المكتب بعدة لغات، وتنظيم أكثر من (20900) محاضرة ودرس وكلمة باللغات الحية.
مصدر الخبر :
الجزيرة السعودية