"بيت الخير" تؤسس صندوقاً خيرياً لمساعدة المقلعين عن الإدمان
22 مارس 2007 - 3 ربيع الأول 1428 هـ( 984 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي

دبي – أحمد الشريف
 
كشف محمد بن بكار حيدر مدير عام جمعية "بيت الخير" الإماراتية أن الجمعة شرعت في تطبيق تجربة جديدة تعد الأولى من نوعها في الإمارات، حيث تعد حاليا لإنشاء صندوق لمساعدة المقلعين عن إدمان المخدرات، وذلك بالتعاون مع شرطة دبي، موضحاً أن فكرة المشروع تقوم على صرف بطاقة الكترونية للمقلع عن الإدمان، ليشتري بها احتياجاته من الغذاء والمتطلبات الضرورية للمعيشة.
وقال حيدر "إن الصندوق سيقام تحت عنوان التوبة والالتزام بالتعاون مع شرطة دبي، ويوفر الصندوق المساعدة المالية للمقلعين عن الإدمان، حتى يسيروا في الطريق الصحيح، ويبتعدوا عن المخدرات"، موضحاً أن فكرة المشروع تقوم على صرف بطاقة الكترونية للمقلع عن الإدمان، ليشتري بها احتياجاته من الغذاء، والمتطلبات الضرورية للمعيشة.
وأشار إلى أن اختيار الحالات لمساعدتها بهذه البطاقة سيتم بعد موافقة لجنة مختصة من الجمعية تراجع حال المستحقين، موضحاً أن شرطة دبي سوف تتابع المستفيدين من المشروع، كما سوف تقيم الجمعية مدى استفادة الشخص من البطاقة.
وأضاف حيدر أن البطاقة سوف تظل في حوزة المقلع عن الإدمان لمدة عامين، وهي فترة كافية لكي يندمج المستفيد من المشروع في المجتمع، ويواصل حياته بصورة طبيعية.

مصدر الخبر :
مداد