"كشفي المدينة" ينهي أعماله وسط المنطقة المركزية وساحات الحرم
11 سبتمبر 2010 - 2 شوال 1431 هـ( 420 زيارة ) .
أنهى المركز الكشفي الرمضاني بالمدينة المنورة أول من أمس أعماله وسط المنطقة المركزية وفي الساحات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف حيث استمرت جهود الكشافين في خدمة المصلين والزوار طيلة شهر رمضان.
وأوضح قائد المركز طه محمد قاسم أن عدد الكشافين المشاركين في خدمات المركز الكشفي الرمضاني لهذا العام بلغ 380 كشافا. وأشار إلى أن الدور المناط بأفراد الكشافة هو تقديم الخدمات التطوعية لزوار المسجد النبوي الشريف والتي تشمل التعاون مع مرور المدينة في تنظيم وتسهيل عبور المشاة من وإلى المسجد النبوي الشريف، وتقديم خدمة الإرشاد للتائهين من الزوار، وإيصالهم إلى مقار نزلهم بأمان بالتنسيق مع فرع وزارة الحج وبالتعاون مع المراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف في تنظيم المراجعين من الزوار لهذه المراكز، والمشاركة في تسجيل المراجعين إضافة إلى خدمة العربات لكبار السن.
من جانبه، أوضح رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم المدينة صالح محمد صالح أن الخطة التشغيلية للمركز الكشفي الرمضاني اشتملت على تعزيز بعض القيم يأتي في مقدمتها تأصيل حب الوطن والانتماء إليه، والظهور بالمظهر المشرف أمام ضيوف الرحمن من زوار المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإبراز الدور التربوي للنشاط الكشفي من خلال خدمة المجتمع والتفاعل مع البيئة المحيطة وتنمية روح العمل التطوعي لدى الكشافين.
مصدر الخبر :
الوطن السعودية